عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم": إحالة مسئولي واقعة اغتصاب طالب مدينة نصر للتحقيق

 الدكتور الهلالي
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

كلف الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشكيل لجنة متخصصة للتحقيق في واقعة الاعتداء على طفل بمرحلة ما قبل رياض الأطفال بمدرسة فيوتشر بريتش سكول بمدينة نصر، بعد اغتصابه، ومراجعة موقف كل من مدرسة فيوتشر بريتش سكول بمدينة نصر، ومدرسة فيوتشرز الدولية بالقطامية كاملًا. 

وقرر الدكتور "الشربيني"، إحالة المسئولين بإدارة الخليفة والمقطم التعليمية (موجهي المواد، ومدير التعليم الخاص، ومدير شئون الطلبة والامتحانات، ومدير التوجيه المالي والإداري، ومسئول أمن الإدارة) إلى الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة للتحقيق، وذلك لقيامهم بمتابعة فرع المدرسة بمدينة نصر بالرغم من عدم وجودها بنطاق الإدارة التعليمية.

كما قرر الوزير عرض أمر مدرسة فيوتشرز الدولية بالقطامية والتابعة لإدارة الخليفة والمقطم التعليمية، والصادر بشأنها القرار الوزاري رقم (454) لسنة 2014 بتدريس المناهج الأمريكية والمناهج البريطانية على لجنة شئون المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة لاتخاذ ما تراه مناسبًا وفقًا لما جاء بالمادة الخامسة من القرار الوزاري رقم (422) لسنة 2014.

وشدد الوزير على إلزام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بمتابعة كافة المدارس الخاصة والدولية التابعة للمديرية والإشراف عليها فنيا وماليًا وإداريًا طبقًا لقانون التعليم، وكذلك القرارات الوزارية الصادرة بشأن التعليم الخاص وإرسال تقارير المتابعة للوزارة بصفة دورية في حالة وجود أي مخالفات لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها.

كما أفادت اللجنة في تقريرها أنه قد صدر قرار بفصل حارس الأمن، وأن الموضوع برمته بالنيابة العامة ومقيد بمحضر رقم (18351) قسم أول مدينة نصر.