عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نجاة محافظ عدن ومدير أمنها من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نجا مسئولان يمنيان اليوم من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة استهدفت موكبهما في محافظة "عدن" جنوبي اليمن.

وقال مصدر أمني مسئول بالمحافظة، في تصريح له، إن سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري انفجرت مستهدفة موكب للواء "عيدروس الزبيدي" محافظ عدن والعميد "شلال شائع" مدير أمن المحافظة أثناء مروره في الطريق الواصل بين مدينتي "المنصورة"، و"البريقة" غرب المحافظة لكنهما لم يصابا بأي أذى.

وأضاف أن السيارة المفخخة اصطدمت بدورية كان على متنها مرافقي مدير الأمن وأدى الانفجار إلى مقتل أربعة منهم وإصابة ثمانية آخرين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكان اللواء الزبيدي والعميد شلال قد تعرضا لهجوم مماثل في الخامس من شهر يناير الماضي أثناء عودتهما من زيارة لمقر قوات التحالف العربي في مدينة "البريقة" ولم يصابا بأي أذى.

كما انفجرت يوم الخميس الماضي سيارة مفخخة بالقرب من منزل مدير أمن عدن في مدينة "التواهي" بعد اعتراضها من قبل نقطة تفتيش تابعة لقوات الأمن بالمحافظة.

وشهدت محافظة عدن منذ تحريرها من مليشيات الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، عشرات من الحوادث والتفجيرات المماثلة، ونفذت السلطات الأمنية خلال الأسابيع الماضية حملة ضد مجموعات مسلحة تتهمها بزعزعة الأمن والاستقرار في عدن، وفي الأسبوع الحالي امتدت الحملة لتشمل محافظات لحج وأبين وحضرموت جنوب وشرق البلاد.