عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"ذا جابان تايمز": الانتخابات في أمريكا بلا شعبية

 هيلارى كلينتون ودونالد
هيلارى كلينتون ودونالد ترامب

ذكرت صحيفة "ذا جابان تايمز" الناطقة بالإنجليزية أن الانتخابات الأمريكية ستتحول فى نوفمبر إلى مسابقة بلا شعبية لأن الناخبين الأمريكيين الداعمين لهيلارى كلينتون أو الداعمين للمشرح الجمهورى دونالد ترامب ليس لديهم هدف سوى منع الحزب الآخر من الوصول للبيت الأبيض.

وأضافت الصحيفة أن الاستطلاع التى قامت به "رويترز" يظهر مدى الانقسام بين الشعب الأمريكى وأن هناك خوفا متزايدا بين المواطنين من الصراع بين هيلارى كلينتون وترامب وفقًا لما قاله لارى ساباتو مدير مركز السياسى بجامعة فرجينيا.

وأكد لارى ساباتو أن الناخب الأمريكى لم يجد مرشحين أفضل من هيلارى كلينتون ودونالد ترامب ومؤيدين هيلارى هم من مؤيدين سياسات باراك أوباما، ولكنها تواجه انتقادات من قبل المواطنين الذين يروا أن أوباما لم يحرز أى تقدم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاستطلاع الذى أكد أن نحو 47% من مؤيدى ترامب أكدوا تصويتهم له لأنهم لا يريدوا وصول هيلارى كلينتون إلى البيت الأبيض وأظهر نفس الاستطلاع أن 46% من مؤيدين هيلارى قالوا: إنهم يدعموها منعًا لفوز ترامب و40% أكدوا تأييدهم لمواقفهم السياسية و11% فقط أكدوا أنهم يدعموها شخصيًا.

وأشارت "ذا جابان تايمز" إلى إمكانية تغيير الناخبين لآرائهم فى الشهور القادمة نظرًا لسلسلة المناقشات الطويلة والإعلانات ولكن المناخ السلبى هو المسيطر على أجواء الانتخابات الأمريكية، وفقا لما قاله آلان إبراموفيتش الأستاذ بجامعة إيمورى.