عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. حسين فهمي يتحدث عن التعايش بمصر في "زمن"

الفنان حسين فهمي
الفنان حسين فهمي

تبدأ قناة "الغد" الإخبارية، عرض برنامج "زمن" مع حسين فهمي، غدًا السبت لمناقشة قضية التعايش في البلدان العربية وإلقاء الضوء على نماذج حية، ووقائع يَرويها شهود عاصروا تحولات المُجتمعات العربية خلال فترات ممتدة من الزمن.

تناقش الحلقة الأولى من زمن، التي ستعرض في العاشرة مساء قضية التعايش في مصر ويستضيف فيها البرنامج الدكتور كمال زاخر، منسق التيار العلماني القبطي، والدكتور عاصم الدسوقي أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر، والكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، ليناقشوا خلال الحلقة التغيرات التي طرأت على العلاقة بين الأديان السماوية الثلاثة في مصر منذ عصر سعد زغلول وحتى الآن، حيث تم تصوير الحلقة في ضريح سعد زغلول بمصر.

وتناقش الحلقة الثانية التعايش في لبنان، وصوّرت حديثًا في بيروت بين الجميّزة وشارع الحمراء، تعالج الحلقة الحالة الثقافية المتغيّرة في بيروت منطلقًا من شارع الحمراء، وما كان يُمثل بالنسبة للثقافة اللبنانية والعربية، وإلى أين وصل اليوم، كما يُركز على المسرح اللبناني منذ نشأته وحتى اليوم.

ويستعد حسين فهمي لتصوير حلقات جديدة من البرنامج في الإمارات، والمغرب، ويحمل البرنامج "طابعًا اجتماعيًا ثقافيًا يهدف لإحياء التراث العربي".