عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد الموافقة على إنشاء ملوي الجديدة.. عيد لبيب: أحلم بأن تكون مصر جميلة.. مستعد أنفذ المشروع في أي مكان آخر.. وثقتي في شبابنا ليس لها حدود

عيد لبيب
عيد لبيب

- لن نكتفي بما حققناه في ملوي.. والرئيس السيسي أحلامه "ملهاش حدود"

- الدولة ستعلن رسميًا عن المشروع بعد الانتهاء من دراسته

بعد معركة عنيفة خاضها رجل الأعمال عيد لبيب، رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للبناء والإسكان بملوي، "مدينة الأحلام"، وافقت الدولة على إقامة مدينة ملوي بشرق النيل.

وتفتح المدينة شريانًا جديدًا للحياة، حيث من المقرر أن يقام بها إلى جانب مشروعات الإسكان، عدد من التجمعات الصناعية، إلى جانب استغلال الثروة المعدنية الموجودة في المنطقة.

وفي حواره لـ"العربية نيوز"، قال عيد ليبب، إن موافقة جهات الاختصاص على إنشاء مدينة ملوي، يعني إمكانية تطبيق المشروع في أي مكان آخر بالجمهورية.

وأوضح لبيب أن موقف نواب مدينة ملوي، قد تغيّر تجاه المشروع بسبب اتضاح الصورة الكاملة لهم، مؤكدًا أنهم لم يكونوا يقصدوا أبدًا الوقوف أمام تطلعات أبناء دائرتهم.. وإلى نص الحوار:

* كيف ترى موقف الجمعية التعاونية للبناء والإسكان بملوي حاليًا؟

- أنت لسه بتسأل عن موقف المدينة والجمعية، ملوي خلاص نجحت، ودلوقتي يحلم بمستقبله، والنهارده أي حد يقدر يدر معايا المشروع.

* ما التغيير المفاجئ في موقف النواب؟

- النواب كانوا فاهمين الموضوع غلط، وبعد الأزمة الأخيرة وصلتلهم الصورة الكاملة، ولم يتأخروا عن خدمة بلدهم.

* ما هي الخطوات التالية لذلك؟

- بالنسبة لملوي الأمور واضحة جدًا، والناس فاهمة مصلحتها وأتمنى من أي رجل من رجال الأعمال الكبار أن يدير معي مشروع ملوي ويساعدني فيه.

* وماذا عنك؟

- من الأول أنا قلت مش عايز أعمل ملوي واحدة، أنا عايز أعمل خمسين ملوي في مصر، وعلى اتم الاستعداد أن أنفذ كلامي في أي مكان آخر في الصعيد؛ لأن خبرتنا كبيرة في هذا المجال، وعارف طبيعة كل بلد وتقدر تعمل أيه.

* يفهم من ذلك أنك ستترك ملوي وتعمل في مكان آخر؟

- مليون في المائة، زي ما شباب ملوي عندهم حلم عندنا حلم، لازم نعمل زي النماذج دي في كل حتة في الصعيد.

* وفي أي مكان آخر تريد أن تُكمل مشروعك وطموحاتك؟

- بحلم بمصر تكون جميلة مش ملوي بس، وأنا جاهز أني أعمل مثل هذا المشروع في خمسين مكان آخر؛ لأنني واثق في شباب مصر، وسيادة الرئيس نفسه بيعمل على تحقيق أكبر نهضة في تاريخ مصر، وأنا متأكد إننا هنقوم من الوعكة الاقتصادية اللي بنمر بيها مثل النمور الآسيوية.

* سؤال شخصي لحضرتك.. من مثلك الأعلى؟

- مثلي الأعلى مصطفى أمين، وعندما أرادت الدولة أن تؤمم مؤسسة الأخبار، قام بدهانها مبناها، وتجديد مكاتبها، فقال له بعض الأصدقاء إن التأميم هياخدها منك، فكان رده: "أسلمها وهي نظيفة".. هذه القيمة الأدبية التي رسخت في جوهرها مبادئ.

* ما حلم حضرتك في المستقبل؟

-بحلم مصر تقوم من نومتها، ومؤمن بشباب البلد دي، وهذا حب ودعم للقيادة السياسية، وحبًا في الوطن.

* يفهم من ذلك أنك لن تكتفي بما حققته داخل ملوي من نجاحات؟

-أنتوا متعرفوش الرئيس السيسي أحلامه قد إيه.

* لماذا لم تعلن الدولة عن مشروع ملوي رسميًا حتى الآن؟

- اللي متعرفوش إن سيادة الرئيس، لا يحب الإعلان عن مشروع في الإنجاز، ولكنه بيعلن عنه بعد تنفيذه، والدولة حاليًا في مرحلة دراسة المشروع، ولابد أن تكون الدراسة جيدة، وبعد ذلك يعلن عن المشروع، كما أن نجاح المشروع في ملوي يعني إمكانية نجاحه في باقي محافظات الجمهورية.

* يفهم من ذلك أن مازال هناك معارك أخرى؟

- والله بعد موقفي في ملوي محدش هيتخانق معانا تاني لأنها مصلحة بلد.