عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

في جامعة القاهرة.. "منشن" لـ"جابر نصار" في شكواك على "فيس بوك"

 الدكتور جابر نصار،
الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة

اتخذ الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، مبادرة التواصل مع الطلاب من خلال "فيس بوك" بعد تدشينه حساب رسمي له على الموقع.

ويحرص رئيس جامعة القاهرة، على كتابة ونشر كل ما هو جديد يخص الجامعة على حسابه الرسمي، وبالإضافة إلى ذلك يحرص الدكتور جابر نصار على الرد على رسائل الطلاب.

ومنذ بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، كثرت شكاوى الطلاب وخاصة كلية الحقوق لغضبهم من أداء الامتحانات في الخيام، وشن الطلاب حملة إلكترونية على حساب رئيس جامعة القاهرة، تتضمن شكواهم والأضرار الواقعة عليهم من الامتحان بالخيام.

وجاء في نص الرسالة التي انتشرت، أمس الخميس، في التعليقات على آخر منشور للدكتور جابر نصار، وتستمر حتى كتابة هذه السطور، والتي تقدر بالمئات، “الظروف_الاستثنائية تأخد في مواجهتها إجراءات استثنائيه، الظروف الاستثنائية هي أن امتحان طلاب كلية حقوق يجرى في الخيم المقامة بملاعب الجامعة، نظرًا لظروف استثنائية وهي قدوم شهر رمضان، دونا عن باقي طلاب الكليات الأخرى، التي ستواجه نفس الظروف الاستثنائية وهي قدوم شهر رمضان، ويتم ذلك الامتحان في أماكن وأجواء لا تليق بالجامعة المصرية العريقة والوحيدة المصنفة عالميا”.

وتابع الطلاب في نص الشكوى: “ناهيك عن تهالك المقاعد، والضوضاء، وتعسف بعض الدكاترة المنتدبين بلا داع وعدم رأفة بعض الدكاتره في وضع الامتحانات، مرورًا بما حدث اليوم، من منع طلاب كلية حقوق دون غيرهم من دخول الحرم الجامعي، وتعامل بعض أفراد الامن معهم بشكل لا يليق، ناهيك عن طالب كلية الحقوق التي كان سيادتكم، في يوم من الايام طالب، وتحضر في مدرجاتها”.

وأردف الطلاب في نص شكواهم: "الإجراءات الاستثنائية، قرار من رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار"، مختتمين "احترموا طلاب حقوق".