عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير الصحة: دعم 36 مستشفى بـ80 جهاز أشعة رقمية في 14 محافظة

 الدكتور أحمد عماد
الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان

أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أن الوزارة قامت بدعم 36 مستشفى بـ80 جهاز أشعة موزعة على 14 محافظة بالجمهورية، مشيرا إلى أن الأشعة التشخيصية فى وزارة الصحة شهدت نقلة نوعية وإنجازا كبيرا لصالح المريض المصرى، بعد استخدام أحدث الأجهزة الرقمية وتطوير المواقع وتدريب الأطباء وفنيين الأشعة على أحدث ما توصل إليه العلم الحديث فى مجال الأشعة، وذلك من خلال المشروع المصرى السويسرى للأشعة بمراحلة الثلاثة.

وأوضح وزير الصحة فى كلمته اليوم خلال الاحتفال الختامى للمشروع الذى قامت الوزارة بتنظيمه بالمعهد القومي للتدريب بالعباسية، بحضور ماركوس لايتنر السفير السويسري بالقاهرة وعدد من قيادات الوزارة أن المشروع هو نتاج لتعاون طويل الأمد بين مصر وسويسرا ويعتبر من أهم مبادرات التعاون الدولي الأكثر نجاحًا في مصر.


وأشار إلى أن المشروع بدأ عام 2002 حتى عام 2016 بهدف تحديث المستشفيات والارتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة فى مجال الأشعة التشخيصية بها.



من جانبها أوضحت الدكتورة عبير مغاوري – متشار وزير الصحة للأشعة – أنه تم تجديد أقسام الأشعة في أكثر من 200 مستشفى وتجهيزها بأحدث أجهزة الأشعة الحديثة، وذلك ضمن إستراتيجية التحديث بإدخال معدات الأشعة الرقمية وأنظمة التشخيص عن بعد، بالإضافة إلى بعض التدخلات الأخرى التى استهدفت الوقاية من الإشعاع، وصيانة أجهزة الأشعة، ووضع مبادئ توجيهية وتوفير الدورات التدريبية‪.



وفى النهاية تقدم وزير الصحة بالشكر والتقدير لجميع العاملين بالإدارة العامة للأشعة والفريق السويسري على جهدهم الذي بذلوه خلال مراحل المشروع المصري السويسري للأشعة المختلفة لتنفيذ أهداف المشروع.