عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تعرف على أبرز 10 معلومات عن "أوزيل" نجم ألمانيا المسلم

مسعود أوزيل، لاعب
مسعود أوزيل، لاعب كرة قدم الألماني

مسعود أوزيل، لاعب كرة قدم ألماني، أثار الكثير من الجدل حوله على الساحة الرياضية والسياسية، آخرها انتقادات زعيمة حزب البديل من أجل ألمانيا له؛ لعدم غنائه النشيد القومي لألمانيا.

أوزيل في سطور:

1_ ولد أوزيل في 15 أكتوبر 1988 في مدينة غيلسنكيرشن في ألمانيا، وهو من أصول تركية حيث ينتمي مسعود أوزيل للجيل الثالث للأتراك المقيمين في ألمانيا.

2_ يلعب حاليًا كصانع ألعاب نادي آرسنال الإنجليزي والمنتخب الألماني.

3_ يقارنه الكثيرون من خبراء كرة القدم بالأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان في طريقة لعبه ومهارته وتمريراته السحرية.

4_ بدأ مسعود أوزيل مسيرته مع نادي روت ويس إيسن بضواحي مدينة غيلسنكيرشن، لينتقل بعدها عام 2005 إلى نادي شالكه، ولكنه تعرض للعديد من المشاكل مع إدارة النادي، ما أدى إلى انتقاله إلى نادي فيردر بريمن والذي فجر فيه مواهبه بوسط الميدان ساعده على إثرها لنهائي كأس الاتحاد الأوروبي والذي خسره بصعوبة.

5_ بعد تألقه في نهائيات كأس العالم 2010 تعاقد معه نادي ريـال مدريد الإسباني في أغسطس سنة 2010، وهو ما جعله نجمًا من نجوم كرة القدم، وحاز معه في الموسم الأول له على كأس ملك إسبانيا، وفي الموسم الثاني حصل معه على لقب الدوري.

6_ بدأ مسعود أوزيل مشاركاته الدولية مع منتخب ألمانيا، وسجل 4 أهداف من 11 مشاركة.

7_ انتقل إلى منتخب ألمانيا للشباب سنة 2009 وحصل معه على بطولة كأس الأمم الأوروبية تحت 21 سنة، بعد تسجيله لأحد الأهداف الأربعة في مرمى المنتخب الإنجليزي.

8_ بدأ مسيرته مع منتخب ألمانيا الأول قبل نهائيات كأس العالم 2010، والتي أعلنت عن مولد نجم عالمي جديد، خاصة بعد وصوله مع المنتخب للنصف النهائي، ورشح لنيل جائزة أفضل لاعب في البطولة بعد أدائه المميز والرائع. 

9_ انتقل إلى صفوف أرسنال قادمًا من مدريد في صيف عام 2013، كأغلى لاعب يشتريه أرسنال في التاريخ مقابل 55 مليون يورو، وكأغلى لاعب يبيعه ريـال مدريد أيضًا.

10_ ويعد أوزيل من أبرز اللاعبين المسلمين الملتزمين بقراءة الفاتحة قبل المباراة.