عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تزامنًا مع فتح لجان الثانوية لامتحان اللغة الإنجليزية.. رئيس الوزراء داخل غرفة عمليات "التعليم".. "شاومينج" ينشر الأسئلة والأجوبة.. والوزارة تتأكد من صحة الورقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأ طلاب الثانوية العامة، امتحان اللغة الإنجليزية، اليوم الثلاثاء، وهو ثاني امتحان لطلاب النظام الحديث، وسط حالة من الغضب بين الطلاب وأولياء الأمور بعد نشر صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" لإجابات أسئلة اللغة الإنجليزية، ولم تنشر الأسئلة على الرغم من إنها وعدت الطلاب بنشرها اليوم الساعة الثامنة والنصف صباحًا.

تسريب امتحان الإنجليزي
وبعد دقائق وتزامنًا مع فتح اللجان نشرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، صورًا لامتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة، بالتزامن مع فتح اللجان للطلاب، حيث نشرت الصفحة صور الامتحان في تمام الساعة التاسعة و5 دقائق.

صحة امتحان اللغة الإنجليزية
وقالت وزارة التربية والتعليم، إنها تتابع مصدر تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة، بعد أن نشرته صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تزامنًا مع فتح لجان الامتحانات، وتعمل الوزارة، على الـتأكد من مدى صحة تلك الورقة الامتحانية مقارنة بالورقة الأصلية، مؤكدة أنها ستعلن عن مصدر تسريب الامتحان لوسائل الإعلام فور معرفته، انطلاقا من مبدأ الشفافية مع الرأي العام.

متابعة رئيس الوزراء
ووصل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تزامنًا أيضا مع فتح اللجان، إلى مقر وزارة التربية والتعليم، بشارع الفلكي في وسط القاهرة لمتابعة العملية الامتحانية للثانوية العامة، من داخل غرفة العمليات، بعد واقعتي تسريب اللغة الإنجليزية والتربية الدينية.

إجراءات أمنية مشددة
وشهد محيط لجان الثانوية العامة، إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن، تحسبًا لأي حالات شغب بمحيط اللجان، والحد من حالات الغش داخل اللجان، وذلك بناءً على تنسيق وزارة التربية والتعليم مع الداخلية والقوات المسلحة لتأمين اللجان ونشر قوات الأمن بمحيطها.

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة، هذا العام، 2930 طالبًا "نظام قديم"، فيما يؤدي 560 ألف طالب وطالبة "نظام حديث"، موزعين 4 قطاعات على مستوى الجمهورية، تتضمن: 11 لجنة للنظام والمراقبة، و4 لجان للإدارات بكل قطاع، 1574 لجنة لسير الامتحان، و20 لجنة للتقدير بكل قطاع "مقرًا"، و75 مركزًا لتوزيع الأسئلة بكل قطاع".