عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بغداد بونجاح المعروض على الأهلي.. أفضل لاعب أفريقي وهداف الكونفيدرالية

 الجزائري بغداد بونجاح
الجزائري بغداد بونجاح

ترددت خلال الساعات القليلة الماضية، عن وجود مفاوضات بين النادي الأهلي والمهاجم الجزائري بغداد بونجاح، للانضمام الموسم المقبل للفريق الأحمر لقيادة خط الهجوم.

ورحب بونجاح من قبل باللعب للنادي الأهلي، قائلًا "الأهلي فريق كبير والكل يعرف قيمته على المستوى العربي والأفريقي".

ويعتبر الجزائري بغداد بونجاح من أبرز المهاجمين الذين ظهروا في الدوري التونسي، خاصة بعد انضمامه لصفوف الفريق التونسي، وتألق مع الفريق في بطولتي الدوري التونسي وبطولة أفريقيا، كما يتمتع اللاعب بشعيبة كبيرة خاصة بعد تسجيله أهداف حاسمة في كثير من البطولات.

ويستعرض موقعنا العربية نيوز أبرز المحطات في حياة المهاجم المنتظر بالنادي الأهلي.

"الميلاد"
بغداد بونجاح هو لاعب كرة قدم جزائري من مواليد 30 نوفمبر 1991 بمدينة وهران.

"أندية لعب لها"
لعب بغداد بونجاح لعدة أندية عربية، حيث كانت بدايته مع شباب غرب وهران، وانتقل بعد ذلك لفريق اتحاد الحراش ثم انضم بعد ذلك لفريق النجم الساحلي عام 2013 حتى عام 2015 ثم انضم اللاعب لفريق السد القطري عام 2015 مقابل 6 مليون يورو ولكنه لم يستمر، وعاد في نهاية العام نفسه للنجم التونسي على سبيل الإعارة.

"منتخبات"
بدأ بغداد بونجاح مشواره مع المنتخبات الوطنية بالجزائر، حيث بدأ اللاعب مع منتخب الجزائر تحت 23 عاما وذلك في عام 2011، ثم انضم لمنتخب الجزائر للمحليين 2013، حتى وصل ولعب للمنتخب الجزائري الأول عام 2014 ولا يزال يتواجد بين صفوفه حتى الآن.

"إنجازات فردية"
استطاع بغداد بونجاح أن يلفت الأنظار إليه، خاصة بعد تألقه مع النجم الساحلي والفوز ببطولة الكونفيدرالية، مما دفع الاتحاد الأفريقي "كاف" إلى ترشيحه إلى جائزة أفضل لاعب أفريقي محلي الموسم الماضي.

كما فاز اللاعب الجزائري بجائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لأفضل 11 لاعبا أفريقيا لعام 2015 حيث كان ضمن القائمة الأفضل في أفريقيا خلال هذا العام.

"بطولات"
حقق بونجاح بطولة الدوري التونسي مع النجم الساحلي الموسم الحالي، كما استطاع أن يفوز مع الفريق التونسي ببطولة الكونفيدرالية بعد الفوز على أورلاندو الجنوب أفريقي الموسم الماضي.

وتألق اللاعب الجزائري خلال الموسم الماضي مع النجم الساحلي في بطولة الكونفدرالية حيث توج نفسه هدافا للمسابقة برصيد سبعة أهداف قبل أن تنتهى إعارته ويعود للسد القطري.