عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أبوتريكة.. "اطمن على فلوسك".. سعادة بالغة بإلغاء التحفظ على أمواله.. ومحامي اللاعب: ما حدث هو انتصار للقانون.. واللاعب يستقبل التهاني من زملائه

النجم محمد أبو تريكه،
النجم محمد أبو تريكه، لاعب النادي الأهلي السابق

ارتبط اسم النجم محمد أبو تريكة، لاعب النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، في الآونة الأخيرة بالأزمات والانتقادات، خاصة بعد قرار القضاء الإداري بالتحفظ على أمواله العام الماضي، بحجة دعمه لجماعة الإخوان المسلمين.

يعتبر "تريكة" قدوة كبيرة لكثير من الشباب المصري، فقد اشتهر بأخلاقه الحسنة ومهارته العالية في كرة القدم، علاوة على شعبيته الجارفة ليس فقط في مصر بل في العالم العربي أجمع.

وجهت اتهامات عدة للاعب المعتزل بأنه يمتلك شركة سياحة أسسها أحد قيادات الإخوان الإرهابية الذي يدعى أنس محمد عمر القاضي، وهو أحد العناصر الإجرامية ومحبوس على ذمة إحدى القضايا، لقيامه بأعمال عدائية تجاه الدولة، ما يشير إلى دعم هذه الشركة لتمويل بعض العمليات الإرهابية.

رد فعل
صرح أبو تريكة بعد قرار التحفظ على أمواله بتعليق، أنه لن يترك مصر، موضحًا أنه سيظل يعمل بها وعلى رقيها، وهذا يدل على وطنية اللاعب.

وقال تريكة: "نحن من نأتي بالأموال لتبقى في أيدينا وليست في قلوبنا، تتحفظ على الأموال أو تتحفظ على من تتحفظ عليه، لن أترك البلد وسأعمل فيها وعلى رقيها".

خط أحمر
بعد قرار التحفظ على أموال الساحر أبوتريكة، قامت الدنيا ولم تقع، فدشن رواد "تويتر" هشتاجًا يحمل عنوان "تريكة خط أحمر"، وحصل هذا الهشتاج على المركز الأول من حيث التداول والاستخدام على الموقع، وهذا خير دليل على شعبية "معشوق الجماهير".

القضاء يلغي قرار التحفظ
أصدرت اليوم الثلاثاء حكمًا بقبول الطعن المقدم من محمد أبوتريكة، لإلغاء قرار التحفظ على أموال شركته "أصحاب تورز" بعد توصية هيئة مفوضي الدولة، بإلغاء قرار لجنة التحفظ على أموال الإخوان، وأمرت بإلغاء قرار التحفظ.

الخبر السعيد، حسب ما وصفه "أنصار اللاعب"، ليس فقط من مشجعي الكرة ولكن لديه محبة أكثر في قلوب المصريين.

انتصار القانون
أصدر المكتب الخاص بمحامي محمد أبو تريكة، بيانًا رسميًا بعد إلغاء التحفظ على أمواله، مؤكدًا أن الحكم الخاص بإلغاء قرار التحفظ على أموال موكله هو انتصار لدولة المؤسسات وسيادة القانون.

العميد يهنئ أبو تريكة
هنأ العميد أحمد حسن، كابتن منتخب مصر السابق وعميد لاعبي العالم، اللاعب المعتزل محمد أبو تريكة، لحكم القضاء الإداري بإلغاء التحفظ على أمواله، واصفًا أبو تريكة بالصديق والعشرة.

وكتب أحمد حسن تغريدة على "تويتر" قال فيها: "ألف مبروك للأخ والصديق والعشرة على حكم المحكمة اليوم".

وعبر اللاعب عبر محمد ناجي "جدو"، مهاجم فريق الإنتاج الحربي ولاعب الأهلي السابق عن سعادته بعد إلغاء التحفظ على أموال أبوتريكة، معلقًا على صفحة التواصل الاجتماعي "تويتر": "خبر حلو".