عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير الصحة يكلف "الخدمة الوطنية" بتطوير المستشفى القبطي

 الدكتور أحمد عماد
الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان

كلف الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان جهاز الخدمة الوطنية بتطوير المستشفى القبطى، فيما استدعى مديرة المستشفى للوقوف على متطلباتهم لميكنة الاستقبال بالمستشفى والصيدليات، ومعرفة سبب انخفاض عدد الجراحات التى يتم إجرائها يوميا بالمستشفى رغم توفر 10 غرف عمليات مجهزة على أعلى مستوى.

جاء ذلك اليوم خلال زيارة مفاجأة قام بها الوزير للمستشفى استكمالا لتفقد سير أعمال المشروع القومي، لميكنة الأقسام الحرجة ببعض المستشفيات.

وفور وصول الوزير للمستشفى قام بمجازات موظفى الاستقبال لعدم وجودهم بأماكن عملهم، كما تفقد قسم الرعاية المركزة والذى يحتوى على 12 سريرا وتأكد من أن جميع ملفات المرضى مسجلة على "التابلت" ومثبتة على شبكة المعلومات.


كما تفقد أمكان جديدة بالمستشفى لاستخدامها للتوسع بقسم الرعايات بسعة 5 أسر أخرى، وأشاد بقسم الأشعة نظرا لتجهيزة بأجهزة للموجات الصوتية، والسونار وجهاز أشعة مقطعية، وأشعة عادية.

ومن ناحية أخرى قرر الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان وقف طبيبين عن العمل ونقلهم خارج مستشفيات أمانة المراكز الطبية لإدلائهم بمعلومات خاطئة عن حالة أسرة الرعاية المركزة الشاغرة بمستشفى دار الشفاء.

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة اليوم لمستشفى دار الشفاء.

كما كلف وزير الصحة والسكان مستشارة للرعايات الحرجة الدكتور شريف وديع، ورئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة الدكتور خالد الخطيب، بنقل الطبيبين للعمل خارج مستشفى دار الشفاء وأمانة المراكز الطبية المتخصصة وتوفير طبيبين آخران بدلا منهما اليوم وتسليمهما العمل على الفور.


وجه الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان بزيادة عدد أسرة الرعاية المركزة بالمستشفى إلى 17 سريرًا حيث أن عدد أسرة الرعاية التي تعمل بالمستشفى حاليا 14 سريرا فقط، مشيرا إلى أن المستشفى لديها من الإمكانيات لتشغيل أسرة رعاية مركزة إضافية.