عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قبل مواجهة الوداد.. الأهلي "كعبه عالي" على أندية المغرب.. الحليب كلاس كان البداية.. والرجاء البيضاوي أكثر الضحايا.. تألق الحضري أنهى أمل الجيش في الحصول على السوبر الإفريقي 2006

 الأهلي
الأهلي

الأهلي قاهر الأندية المغربية على مدار التاريخ..
13 لقاءً تاريخ المواجهات فاز في 4 وخسر 3 والتعادل 6
حسم جميع لقاءات الأدوار النهائية

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم السبت، في تمام السابعة والنصف بنظيره بنادي الوداد المغربي، في إطار منافسات الجولة الثالثة في المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي لتعديل موقفه في البطولة، حيث يحتل المركز الأخير برصيد صفر من النقاط من خسارتين متتاليتين أمام زيسكو يونايتد وأسيك ميموزا.

ويرصد "العربية نيوز" تاريخ مواجهات الأهلي بالأندية المغربية، حيث قابل الأهلي الأندية المغربية في 13 لقاءً فاز في 4 وخسر في 3 وتعادل 6 مرات.

1- الحليب كلاس
شهد عام 1984 بداية مواجهات الأهلي بالأندية المغربية، حيث واجه فريق الحليب كلاس المغربي بدور الستة عشر لأبطال الكئوس "الكونفدرالية حاليًا" ونجح الأهلي في الفوز في اللقائين بمجموع 5/ 1.

2- الجيش الملكي
واجه الأهلي فرق الجيش الملكي عام 2006 بطل الكونفدرالية وقتها وكان الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا في مباراة السوبر الإفريقي وفاز الأهلي وقتها بركلات الترجيح بعد التعادل سلبيًا.

3- الوداد
التقى الأهلي بنظيره الوداد لأول مرة عام 2011 في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا وانتهت المباراتين بالتعادل الإيجابي 3/3 في القاهرة و1/1 بالمغرب.

4- المغرب التطواني
يعد المغرب التطواني آخر الأندية المغربية التي واجهت الأهلي، حيث واجه الأهلي في دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال إفريقيا وفاز الأهلي بهدف مقابل لا شيء في القاهرة وفاز المغرب التطواني بنفس النتيجة ليفوز الأخير بركلات الترجيح.

5- الرجاء البيضاوي
يعد الرجاء البيضاوي أكثر الفرق المغربية التي واجهت الأهلي، حيث واجه الأهلي 6 مرات وفاز على الأهلي في مرتين وتعادل في 3 مباريات وفاز الأهلي عليه في مباراة.

التقى الأهلي بالرجاء لأول مرة عام 1999 بدور المجموعات وفاز الرجاء بهدف في القاهرة وتعادل الفريقين في المغرب بينما عام 2002 خسر الأهلي في المغرب بهدفين لهدف وتعادلا في القاهرة 1/1.

وكانت المواجهة الأخيرة بين الفريقين بنفس الدور عام 2005 وفاز الأهلي بهدف مقابل لا شيء بالقاهرة، بينما انتهت مباراة المغرب بالتعادل بهدف لمثله.