عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. علي معلول مدافع برتبة مهاجم.. أستاذ ضربات جزاء.. أحسن باك شمال.. تربى في الصفاقسي

 على معلول الظهير
على معلول الظهير الأيسر لنادي الصفاقسي التونسي

اقترب مسئولو النادي الأهلي، علي معلول، الظهير الأيسر لنادي الصفاقسي التونسي وهداف الدوري التونسي الممتاز، برصيد 16 هدفًا، على الرغم من توارد أنباء بفشل صفقة ضم معلول للفريق الأحمر، وفي هذا البروفايل نستعرض مسيرة معلول صاحب 26 عامًا.

النشأة في الصفاقسي
ولد "معلول" في عام 1990 بتونس، بدأ مسيرته الكروية من خلال نادي الصفاقسي للناشئين، ليلتحق بعدها بالفريق الكروي الأول، بدأ بديلًا للاعب فاتح المغربي حتى استطاع أن يجد مكانًا في التشكيل الأساسي في عام 2009.

مع منتخب النسور الخضر
تألق "معلول" في سماء تونس ليلعب للمنتخب التونسي، لتكون أول مواجهة له أمام نظيره المغرب في 6 يوليو عام 2013.

أفضل مهاجمي الفريق والدوري "مهاجم برتبة مدافع"
وفي موسم 2014 -2015، أثبت "معلول" نفسه، بعد أن أصبح هداف الدوري التونسي برصيد 16 هدفًا معظم أهدافه كانت من الضربات الثابتة والركلات الحرة، ليقود الفريق. ومن الطريف في "معلول" على الرغم من أنه يلعب في مركز الدفاع، إلا أنه كان يقوم بتسديد ركلات الجزاء بدلًا من ثنائي الهجوم جونيور أجاي "صاحب الـ10 أهداف" وإيزيكييل ندواسل "صاحب الـ9 أهداف" ليثبت تفوقه على المهاجمين.

رقم قياسي
تصدر "معلول" ترتيب هدافي الدوري التّونسي بـ14 هدفًا في حدود الجولة العشرين، وهو رقم قياسي لم يسبقه له أي مدافع في تاريخ الدوري التونسي، إذ لم يتمكن أي مدافع قبله من تسجيل أكثر من 9 أهداف في موسم واحد من هذا الدوري.

إنجازاته مع النادي
حصل مع النادي على بطل تونس لعام 2013، ووصيف كأس تونس لأعوام 2010، 2012، 2014، كما حقق كأس شمال أفريقيا للأندية عام 2009، كما حقق كأس الاتحاد الكونفيدرالية في عام 2013 والوصيف عام 2010.

عروض عربية وأوروبية
بعد أن تألق "معلول" في الموسم الماضي، حصل على عدة عروض من أندية فرنسية وأخرى خليجية، بالإضافة إلى عرض النادي الأهلي والذي قدم له عرضًا جيدًا مع دفع الشرط الجزائي للعقد، والذي تبلغ قيمته 500 ألف دولار.

الصفاقسي يريد.. ومعلول يريد
أبدى "معلول" رغبته في خوض مسيرة الاحتراف، حيث يريد أن يحترف في نادي "راين" أحد أندية الدوري الفرنسي، ولكن النادي لم يقدم عرضًا جيدًا، وللصفاقسي رأي آخر في صفقة معلول، حيث يريد أن يبيعه للنادي الأهلي الي قدم أكبر عرض خاصة أن النادي يمر بأزمة مالية في الفترة الأخيرة وعدم إتزان في الوقت الحالي، بعد مرض الرئيس لطفي عبد الناظر، واستقالة نائبه المنصف خماخم، وإقالة المدير الرياضي طارق سالم، وتراجع الناصر البدوي على قبول المهمة بدلًا منه.

فيديو
ونستعرض في هذا الفيديو مجموعة من مهارات معلول وبعض أهدافه من ركلات الجزاء والضربات الثابتة والركلات الحرة.