عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هالة صدقي عن أزمة "أقباط المنيا": "فشلنا"

الفنانة هالة صدقي
الفنانة هالة صدقي

أعربت الفنانة هالة صدقي عن حزنها الشديد لما تشهده محافظة المنيا، من أفعال غير لائقة ضد مسيحييها.

وكتبت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "هل توافق على فصل محافظة المنيا عن مصر لكونها محافظة سلفية لرفضهم بناء أي كنيسة أو إقامة أي صلاة للمسحيين، ولكون البشر الذين يدعوا أنهم مسلمون قرروا تهجير المسيحين من المحافظة وبدأوا بعده حوادث منها حرق بيوتهم وحرق الكنائس وتعرية سيدة مسيحية إلخ إلخ إلخ.. وتنتهي هذه الحوادث المهمة ذات المعنى الأهم إلى جلسة عرب عبيطة والفهلوي فيها من يدعى بالتسامح وتنتهي الجلسة سريعا ليبدأوا في التخريب الجديد وهكذا".

وأضافت: "نظرًا أن هذه هي الطريقة الوحيدة لهذه المعضلة هل توافق كمصري بفصل المنيا بما إننا فشلنا وما بنعرفش حل المشكلة من جذورها ما بنعرفش نوعي البسطاء هناك أن المذهب الوهابي ليس له علاقه بالمصريين بما إننا ما بنعرفش نوعيهم بدينهم الحقيقي وبما إننا نجحنا بشكل كبير الفترة الأخيرة بالتقدم في أغلب المجالات ألا إننا نشعر بالفشل كمصريين في العلاج الجذري لمشكلة أزلية". 

وتابعت: "لقد تصورت أنه باكتشاف الطرف التالت تنتهي هذه المشكلة السخيفة. ولكن للأسف بالرغم من معرفتنا به وتأكدنا ألا إنه مازال يعمل باجتهاد تحت نظر كل المصريين وقبل أن يدافع المصري عن كنيسته أتمنى أن يدافع المصري عن دينه من هؤلاء المرتزقة الذين يشوهون دين مصر".