عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حصاد "حلوة يا بلدي" بالجيزة.. زراعة وتقليم 14 ألف شجرة.. ورفع 17 ألف طن مخلفات.. وصيانة 4800 عمود إنارة.. ووضع 28 صندوقًا للقمامة

 اللواء محمد كمال
اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة

أكد اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، أن حملة "حلوة يا بلدى" حققت أهدافها فى رفع كفاءة النظافة العامة فى أحياء ومراكز ومدن المحافظة مشيرًا أن تضافر الجهود كان له عامل كبير فى نجاح المبادرة التى يرجع الفضل فيها إلى دعم الدكتور أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية بالتنسيق مع وزارتى البيئة والشباب.

وقال إن كافة أجهزة المحافظة كانت موجودة بالشارع طوال أسبوع المبادرة لإظهار الوجه الحضاري للمحافظة بما يتناسب مع مكانتها العريقة سواء السياحية أو الأثرية بمشاركة إيجابية من شباب المحافظة.

وأضاف أننا يجب أن نستغل المبادرة فى الاستمرار فى هذا المستوى الراقى من العمل المتناغم بين كافة الجهات المشاركة، حيث لم تبخل أى مؤسسة بما لديها فى تقديمه لإنجاح المبادرة.

تصريحات المحافظ جاءت خلال الجولة التى قام بها بمنطقة المهندسين والإعلام بحي العجوزة ومنطقة كفرطهرمس وشارع الملك فيصل تفقد خلالها الأعمال الجارية فى ختام أسبوع المبادرة رافقه فيها اللواء علاء الهراس نائب المحافظ.

وعقد المحافظ لقاءًا مفتوحًا مع أهالى كفر طهرمس بالشارع إستمع خلاله إلى شكاواهم والتى تمثلت فى تهالك الشارع وطفوحات الصرف الصحى وانقطاع المياه.

حيث وجه لرئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبدء فورًا فى تطهير البالوعات ومعالجة مشكلة الطفوحات ومعرفة السبب وحل مشكلة إنقطاع مياه الشرب.

كما كلف رئيس هيئة النظافة بإصلاح صناديق القمامة القديمة وإعادة دهانها وتوزيعها على الأماكن التى تحتاج إلى صناديق بالعشرين والطوابق بالإضافة إلى تشجير الجزيرة الوسطى بشارع كفرطهرمس وخلال جولته بشارع الملك فيصل أمر المحافظ بتلافى أى ملاحظات فى تركيب بلاط الإنترلوك وفقًا للمواصفات الفنية. 

وأكد الدالى أن الهيئة العامة للنظافة والتجميل قامت خلال أسبوع المبادرة بدعم الأحياء والمدن بالأشجار والشجيرات لزراعتها والتى بلغت 14 ألف شجيرة ونباتات مزهرة كما تم زراعة 750 شجرة من أنواع الفيكس والبوتسياتا بشارع الملك فيصل والبحر الأعظم والنهضة وجامعة الدول العربية وترعة السواحل والدقى والسودان والجلاء ومحى الدين أبوالعز وكورنيش النيل.

وأضاف أن المحافظة ستضع فى اعتبارها بعض شكاوى المواطنين فى زيادة الإهتمام بالشوارع الجانبية والمناطق الشعبية وعدم الإقتصار على الشوارع الرئيسية حيث تم تكليف هيئة النظافة والأحياء بتكثيف العمل بهذه المناطق إستجابة للمواطنين.

وكشف تقرير مجهودات المحافظة أنه تم رفع 17 ألف طن مخلفات وقمامة وأتربة من الأحياء والمدن خلال أسبوع المبادرة كما تم صيانة 4800 عامود إنارة وكشافات كما تم دهان 5000 م طولى و3500 م بلدورات ووضع 28 صندوق قمامة جديد منها 12 بالعجوزة و16 بفيصل والهرم والعمرانية.

وقال عزت الخرصة رئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة، إن الهيئة تقوم يوميًا بالدفع بــ150 عامل نظافة بشارع الملك فيصل بالإضافة إلى 25 معدة من سيارات كنس ألى ونافورى ونصف نقل ولوادر لرفع المخلفات بصفة يومية لافتًا أن إجمالى مايتم رفعه يوميًا من شارع الملك فيصل بلغ 150 طن.

كما قامت الهيئة بتركيب أعلام الجمهورية والمحافظة على الأعمدة بطول شارع الملك فيصل ودهان الأرصفة والبردورات وتوزيع أكياس قمامة على المواطنين لتجميع القمامة بها لتسهيل العمل على العمال بخلاف تقليم الأشجار والنخيل وزراعة حوليات مزهرة وغسيل ورش الشارع.