عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مسلسل التوقيع لناديين عرض مستمر.. درس "الشيخ" لم يتعلم منه أحد.. أزمة جديدة بين الزمالك وسموحة.. والجبلاية تتوعد بعقوبات صارمة

معروف يوسف و احمد
معروف يوسف و احمد الشيخ وأحمد جعفر

يبدو أن الأزمات تلاحق الكرة المصرية، خاصة في الآونة الأخيرة، والتي عانت من صراعات الأندية حول التعاقد مع اللاعبين، بل وصلت لقيام بعض اللاعبين للتوقيع لأكثر من نادي في نفس الوقت، وكأن اللاعب أصبح يبحث فقط عن الأموال.

وانتشرت في الفترة الأخيرة ظاهرة توقيع اللاعبين لأكثر من نادي، وهذا يضر بالكرة المصرية، وبمستقبل اللاعب نفسه.

وترددت في الفترة الأخيرة، عن قيام أكثر من لاعب بالتوقيع لفريقين في نفس الوقت، مما يضع إدارة الأندية في موقف محرج أمام الجماهير ووسائل الإعلام.

ويرصد"العربية نيوز" أبرز اللاعبين الذين وقعوا لنادين والعقوبة التي تنتظرهم.

أحمد الشيخ

لا ينسى أحد ما حدث لأحمد الشيخ لاعب النادي الأهلي، حيث بعد إعلان مسئولو الأحمر في إتمام صفقة الشيخ من المقاصة، إلا أن نادي الزمالك تقدم بشكوى لدى الاتحاد المصري لكرة القدم بداعِ أن اللاعب وقع لناديين في وقت واحد وهو ما يعد مخالفا للوائح.

ليعلن بعدها اتحاد الكرة في شهر أغسطس الماضي بإيقاف اللاعب لمدة أربعة شهور مع تغريمه 5% من قيمة عقده والتي تبلغ 133 ألف جنيه، وذلك قبل أن يقوم الزمالك بالتنازل عن شكوى اللاعب، ومن ثم سقطت العقوبة بعد ذلك.


"مؤمن زكريا ومعروف يوسف وخالد قمر"

شهدت هذه الفترة من شهر يناير الماضي عام 2015، صراعا كبيرا بين قطبي الكرة المصرية، حيث وقع الثلاثي مؤمن زكريا لاعب إنبي السابق ومعروف يوسف وخالد قمر لاعبا اتحاد الشرطة، للأهلي والزمالك في نفس الوقت.

وخرج مسئولو القطبين ليتمسك كل منهما بضم اللاعب، فيما خرجت لجنة شئون اللاعبين برئاسة أحمد مجاهد في ذلك الوقت بإيقاف الثلاثي شهرًا مع تغريم كل لاعب.



صلاح سليمان

جدد صلاح سليمان التعاقد مع فريق إنبي، إلا أن الجميع تفاجأ بعد نشر صورة له أثناء توقيعه على عقود الانضمام لسموحة رغم ارتباطة بعقود رسمية مع الفريق البترولي.

وتشهد الساحة الرياضية حاليا، صراعا بين إنبي وسموحة لإثبات كل منهما حقهم في اللاعب.

وقرر بعدها مجلس إدارة نادي إنبي، إيقاف صلاح سليمان، وإحالته للتحقيق، وتم إبلاغ اتحاد الكرة بالقرار رسميا.


أحمد رؤوف 

أكد رئيس نادي الزمالك أنه حصل على توقيع أحمد رؤوف مهاجم المصري البورسعيدي، في حين أعلن نادي سموحة برئاسة فرج عامر عن انضمام اللاعب لصفوف الفريق السكندري، ومن المتوقع أن تشهد الأيام القادمة صراعا جديدا بين الزمالك وسموحة بسبب توقيع اللاعب لناديين.

أحمد جعفر

وقع أحمد جعفر على عقود رسمية مع نادى سموحة لمدة 3 مواسم مقبلة وتم ذلك بشكل رسمي، في حين خرجت بعض الأنباء عن قيام مسئولي نادي الزمالك بالتفاوض مع أحمد جعفر رغم توقيعه مؤخرا على عقود انتقال لنادي سموحة.



الجبلاية تتوعد بالعقوبات 

أعلن محمود الشامي رئيس لجنة شؤون اللاعبين العقوبة المنتظرة في حال ثبوت توقيع أحد اللاعبين لفريقين خلال فترة الانتقالات، وأن العقوبة ستكون على اللاعب إيقاف لمدة 6 أشهر مع توقيع غرامة كبيرة توازي العقد الأكبر للاعب.