عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الخولي" يستنكر وجود الإخوان في بريطانيا

 النائب طارق الخولى،
النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية

قال النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان وعضو جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، إن لقاء اليوم كان لجمعية الصداقة المصرية البريطانية بطرفيها المصرى والبريطانى وبحضور رئيس المجلس والوكيلين والأمين العام للمجلس.

وتطرق اللقاء لبحث عدد من النقاط، وقد أكد الجانب المصرى استنكاره من تواجد نشاط إخوانى ملحوظ فى بريطانيا.

فيما أشار الجانب البريطانى إلى أن جماعة الإخوان تعد أحد المنظمات الإرهابية، كما أكدوا على أهمية التحذير المصرى من الإخوان والذى يشكل خطرًا على الدولة البريطانية فى المستقبل.

وأوضح الخولى بأن الجانب المصرى طرح على الوفد البريطانى عودة السياحة وأمن المطارات، وأكد له أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات لسلامة المطارات، وأنه لا توجد أسباب لاستمرار انقطاع السياحة البريطانية، موضحًا أن الدكتور على عبد العال، دعا وفد البرلمان البريطانى للتأكد بأنفسهم من سلامة المطارات المصرية. 

وأشار إلى أن اللقاء تطرق إلى أهمية دعم الاقتصاد المصرى، موضحا أن الجانب البريطانى أكد على أهمية الاقتصاد المصرى فى الحفاظ على استقرار المنطقة، كما أكد الطرفان أهمية التعامل مع الإرهاب، وأنه يعد خطرًا داهمًا، ولابد من تضافر الجهود لمكافحة الإرهاب، كما أكد الجانب البريطانى، على الخبرة الطويلة لكل من مصر وبريطانيا فى مكافحة الإرهاب.