عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

طالبة تحصل على 99.9% بالثانوية وخارج قائمة "الأوائل"

 الطالبة هبة محمد
الطالبة هبة محمد عبد الحميد فودة

حصلت الطالبة هبة محمد عبد الحميد فودة، من مدرسة بطرة الثانوية بنات في محافظة الدقهلية، على مجموع 409.5 في الثانوية العامة بنسبة 99.88% ولم يتم اختيارها ضمن قائمة الأوائل على الثانوية العامة، لأنها مسجلة على نظام المنازل.

ووفقًا لمراجعة أوراق الطالبة بالمدرسة، نجد إنها طلبت إجازة مرضية من المدرسة في بداية العام، ولكن لم يتم الموافقة على إجازتها، فحولت إلى نظام المنازل، حيث كان الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، أقر حصول الطالب على 10 درجات للحضور والانضباط، وهو القرار الذي تم إلغاوه من قبل مجلس الوزراء، فحولت لنظام المنازل، للحفاظ على تلك الدرجات.

وردت وزارة التربية والتعليم على تلك الواقعة، بأن هناك شروطًا لاختيار الطالب ضمن الـ 10 الأوائل، أهمها أن يكون نجح في الثانوية العامة في عام واحد ومن أول مرة، وأن يكون منتظمًا بالدراسة، وليس مقيدًا بنظام المنازل.

وكان الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، اعتمد نتيجة الثانوية بنسبة نجاح 75.6%، وبلغ عدد الأوائل 93 طالبًا.

وبلغ عدد الطلاب الأوائل لمجموعة العلمي "علوم" 65 طالبًا، حصل جميع الطلاب على المركز الأول بمجموع 409.5 درجة، أما مجموعة العلمي "رياضيات" فعددهم 16 طالبًا، حيث حصل الطلاب أصحاب المركز الأول، وعددهم أربعة طلاب على مجموع 409.5 درجة، أما المجموعة الأدبية فعددهم 11 طالبًا حصل الطالب صاحب المركز الأول على مجموع 409.5 درجة، وحصل الطالب صاحب المركز الأول للمكفوفين على مجموع 401 درجة.