عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر أقوال 8 شهود في "محاولة اغتيال علي جمعة"

 الشيخ علي جمعة
الشيخ علي جمعة

واصلت نيابة الأحداث الطارئة إجراء تحقيقاتها في سبيل الكشف عن مرتكبي محاولة اغتيال الشيخ علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، بعد إطلاق ملثمين النيران عليه أمام مسجد بأكتوبر.

واستمعت النيابة برئاسة المستشار عبدالمجيد القصاص، رئيس النيابة الكلية، وتحت إشراف المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، لأقوال 8 من حرس الدكتور وشهود العيان والعاملين بالمسجد والفيلا.

وعلي مدار أكثر من 10 ساعات متواصلة أدلى الشهود بتفاصيل الحادث بتحقيقات النيابة، حيث قرروا أمام المستشار محمد الطماوي رئيس النيابة الكلية أنه حوالي الساعة الثانية عشر و10 دقائق ظهرا وقبل صلاة الجمعة توجه الشيخ علي جمعة كعادته من كل أسبوع من فيلته إلى المسجد فاضل أو "المفتي" كما يطلق عليه أهالي المنطقة لإلقاء خطبة الجمعة وإمامة المصلين وإلقاء درس عقب الصلاة.

ورافق الشيخ 3 من حراسه الشخصيين إلى المسجد الذي يبعد عشرات الامتار عن فيلته وفور وصوله فوجئ بوابل من الأعيرة النارية يتم إطلاقها صوبه وشرحت أقوال الشهود أن 6 ملثمين نفذوا الواقعة، حيث إنهم قسموا انفسهم إلى 3 مجموعات اثنين هاجما الدكتور فور خروجه من فيلته واثنين اخرين انتظراه أمام الباب الأمامي للمسجد وأطلقا عليه وابلا من الرصاص واثنين آخرين قاما بتأمين خط هروب الأربعة منفذوا الهجوم وأطلقا الرصاص في الهواء لإرهاب رواد المسجد وفروا جميعا هاربين بسيارة بيضاء اللون تشبه سيارات التاكسي بدون لوحات معدنية.

وقال المجند الذي أصيب بشظايا في القدم جراء تبادله إطلاق النار مع الجناة إنه فور وصول جمعة إلى الباب الأمامي للمسجد شاهد ملثمين يخرجون من خلف شجرة في حديقة امام المسجد حاملين أسلحة آلية ويطلقون النيران صوبهم فأخرج وزملائه طبنجاتهم وتبادلوا معهم إطلاق النار بعدما أدخلوا الشيخ إلى المسجد لحمايته حتى أصيب المجند بقدمه وفر الجناة هاربين.

فيما أشار أحد الشهود من رواد المسجد إلى أنه شاهد ما يشبه الكاميرا أعلى رأس أحد المسلحين.