عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

22 أغسطس.. أولى جلسات إعادة محاكمة متهم بأحداث الإسماعيلية

 المستشار محمد السعيد
المستشار محمد السعيد الشربيني

حددت الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة جلسة 22 أغسطس الجاري كأول جلسات إعادة إجراءات محاكمة المتهم دهشان محمد سليمان محمد إسماعيل والذي صدر ضده حكم غيابي بالسجن المؤبد في القضية المتهم فيها محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية و35 متهمًا آخرين من قيادات الجماعة والمعروفة إعلاميًا "أحداث الإسماعيلية".

وكانت المحكمة قد أصدرت حكمها منذ قليل على 6 متهمين آخرين بالقضية حيث عاقبت المتهم محمد السيد شحاتة محمد بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات.

وقضت المحكمة ببراءة كل من إيهاب ممدوح احمد يعقوب وسالم نصار سالم نصار وومحمود علي محمود سليمان وعبدالرحمن إبراهيم الرفاعي أمين "حدث" وبسيوني الدسوقي مصطفى حسين.

واعتبرت المحكمة الحكم الصادر بحق المتهم دهشان محمد سليمان محمد إسماعيل بالسجن المؤبد الغيابي ساري حتى يطلع دفاعه على أوراق القضية.

وألزمت المحكمة المتهم محمد السيد شحاتة بالتضامن مع باقي المتهمين بدفع قيمة الممتلكات التي قاموا بإتلافها.

صدر الحكم برئاسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين سعدالدين حسن سرحان ووائل عمر الشحات وبحضور محمد حجازي وكيل النيابة وبسكرتارية محمد عبدالستار وعزب عباس عزب وسعيد صديق.

تعود وقائع القضية لأحداث 5 يوليو 2013 عندما وقعت اشتباكات بين أنصار المعزول محمد مرسي وأجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية لفض اعتصام أنصار مرسي وأسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى والعشرات من المصابين.

وأحال المستشار هشام حمدي المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية القضية في شهر سبتمبر الماضي إلى محكمة الجنايات حيث نسبت إلى المتهمين من الأول وحتى الرابع والثلاثين تهم تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر وأن الغرض من التجمع كان لارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف.