عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار السياسية اليوم

ناجي الشهابي، رئيس
ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل

نشرت "العربية نيوز" العديد من الأخبار السياسية على مدار اليوم كان أبرزها:

خلافات "عبد الحافظ" و"البرعي" تكشف قضية تمويل أجنبي

اتهم أحد المواقع الإخبارية الإلكترونية، سعيد عبدالحافظ، مدير ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان، بالاشتراك مع نجاد البرعي، رئيس المجموعة المتحدة للاستشارات القانونية، في الحصول على تمويل قدره 960 ألف دولار من برنامج المعونة الأمريكية.

"ملتقى الحوار": حصلنا على 2 مليون جنيه في 11 عامًا

نفى المحامي الحقوقي سعيد عبد الحافظ، مدير ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان، ما تردد بشأن حصوله على تمويل قدره 960 ألف دولار، من المعونة الأمريكية، مؤكدًا أنه لم يتحصل على ربع هذا المبلغ منذ تأسيس المنظمة في 2005 إلى الآن.

بالصور.. "خارجية النواب" تناقش دعم ترشح مشيرة خطاب لـ"اليونسكو"

عقدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اجتماعًا بعد ظهر يوم الأربعاء، برئاسة السفير محمد العرابي رئيس اللجنة، وبحضور النائبة داليا يوسف وكيل اللجنة، والنائب طارق الخولى أمين سر اللجنة، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات التي تدخل في اختصاص اللجنة.

منظمة مجتمع مدني تتقدم بـ"بلاغ" ضد صحيفة مستقلة

تقدمت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان ببلاغ للنائب العام، صباح اليوم، ضد رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وأحد المحررين بجريدة مستقلة، حيث دون البلاغ برقم وارد 10512 بتاريخ 2016810 عرائض النائب العام.

وكيل "الطاقة" بالبرلمان: منح ترخيص لشركتي تنقيب عن البترول

قال حمادة غلاب عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة الغردقة، ووكيل لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، إن اللجنة وافقت على قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية، فى التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة صحارى للزيت والغاز، للبحث عن البترول فى منطقة غرب قارون بالصحراء الغربية.

عجينة عن انحياز "عبدالعال" للوزراء: "رئيس البرلمان صعيدي"

قال النائب إلهامي عجينة، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان ينحاز دائمًا للوزراء ويدافع بشكل كبير عن الحكومة.

أستاذ إسرائيليات: الكيان الصهيوني يستفيد من الفنانيين المصريين

أكد الدكتور محمد أبوغدير، رئيس قسم الدراسات الإسرائيلية السابق بجامعة الأزهر، أن الكيان الصهيوني يستفيد من مشاركة الفنانين المصريين لأعمالهم الفنية الإسرائيلية، موضحًا أن إسرائيل تعتبر المشاركة بتلك الأعمال نوع من التطبيع الشعبي.

"الشهابي": تعديل الدستور "لعب بالنار" يحرق صاحبه

حذر ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، من محاولات البعض لتعديل بعض مواد الدستور معتبرا إياها بمثابة "اللعب بالنار" التي ستحرق من يلعب بها والوطن معه، مؤكدًا أنه غير معقول إدخال تعديلات على الدستور بعد أقل من ثلاث سنوات على إقراره من الشعب.

دبلوماسي: رد الخارجية على "الإيكونوميست" ضروريًا لافتقادها الحيادية

قال السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية السابق، إن رد الخارجية المصرية على مقال الإيكونوميست كان ضروريًا، وهذا لا يقلل البته من شأن مصر أو يدل على ضعف الموقف المصري كما يقال، كما أن الخارجية ردت بشكل عام على ما ورد في المقال ولم تراسل الإيكونوميست.

جورج إسحاق يطالب بالإفراج عن المحبوسين لتخفيف تكدس السجون

قال جورج إسحاق الناشط السياسي، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الحبس الاحتياطي أحد الأسباب الرئيسية في تكدس السجون المصرية بالمحتجزين.