عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"تيمور" يقرر تسجيل فيلا ماري منيب بالتنسيق الحضاري

 اللواء أحمد تيمور
اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة

تمكنت محافظة القاهرة ممثلة في أجهزة حي مصر الجديدة من تنفيذ إزالة التعديات على فيلا الفنانة القديرة ماري منيب ذات الطابع المعماري المتميز.

وأصدر اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، تعليماته لرئيس الحي بسرعة تسجيلها بجهاز التنسيق الحضاري للحفاظ عليها ومنع التعدي عليها مرة أخرى بإشغالات داخلها أو بمحيطها خاصة بعد التأكد أن عقار الفنانة ليس له ورثة سوى حفيدها الفنان الراحل أيضًا عامر منيب.

وتبين من بحث ملف الفيلا الأثرية أن أحد المستأجرين للدور الأخير بالعقار (عقد إيجار قديم) قام بالتخطيط للتعدي على الفيلا المكونة من ثلاثة ادوار بالاضافة إلى حديقة كبيرة واستغلال المساحات في غيبة عدم وجود ورثة بإقامة أكشاك خشبية بكامل مساحة الحديقة، مع محاولة بيعها لأحد التجار.

وأكد المهندس إبراهيم صابر، رئيس حي مصر الجديدة، أنه خلال شن إحدى الحملات اليومية المسائية لرفع الإشغالات وغلق المقاهى المخالفة بمنطقة الكوربة تحت إشراف اللواء أحمد تيمور.

وتلاحظ للقائم بأعمال محافظ القاهرة وجود تعديات على إحدى الفيلات التراثية المميزة بـ3 شارع الصومال بمصر الجديدة، وبعد رفع كامل الإشغالات عن حديقة العقار وهي عبارة عن 3 أكشاك خشبية وبعض التشوهات والتعديات داخل العقار وبمحيطه.

وتبين بالمصادفة أن الفيلا تراثية تعد بمثابة كنز كبير من حيث القيمة تابع لملكية الفنانة الراحلة ماري منيب بلا أوراق وتم اغتصابها من قبل مستأجر قديم لأحد الأدوار في غياب الجهات القانونية.

وأشار رئيس الحي إلى أنه جاري التنسيق مع جهاز التنسيق الحضاري والأجهزة المعنية لدراسة ملف العقار وإعادة الفيلا إلى أملاك الدولة، وتسجيلها ضمن المباني التراثية ذات الطراز المعماري المتميز لحمايتها والحفاظ عليها ضد أي مغتصب لأركانها بأوراق مزيفة للورثة.