عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا لأهم الأخبار السياسية على مدار يوم الأحد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنشر "العربية نيوز" مجموعة من أهم الأخبار السياسية الواردة بها وهي كالآتي:

نكشف تفاصيل اجتماع عصام خليل برئيس مجلس الوزراء

عقد اليوم الدكتور عصام خليل رئيس حزب "المصريين الأحرار"، والنائب طارق رضوان نائب رئيس الهيئة البرلمانية، ووكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، والنائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة، وعماد رؤوف الأمين العام المساعد للحزب

"القومي لحقوق الإنسان": رصدنا عمليات فض رابعة بـ"شفافية"

رفض الدكتور عبدالغفار شكر، نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، في تصريحات لـ"العربية نيوز"، انتقادات البعض على تقرير المجلس بشأن فض اعتصام رابعة، مؤكدًا أن التقرير رصد كل الأحداث بمنتهى الشفافية من بداية الفض حتى نهايته، كما أنه خرج من لجنة تقصي الحقائق التي شكلها المجلس فور وقوع الأحداث.

ثروت الخرباوي: الأمن نجح في التعامل مع ملف الإخوان

قال ثروت الخرباوي الخبير في شئون الجماعات الإسلامية والقيادي المنشق عن جماعة الإخوان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الأجهزة الأمنية قد قامت بدورها على أكمل وجه في التعامل مع ملف الإخوان، بينما لم يقم المجتمع بدوره في ذلك.

برلماني: "الخارجية" مقصرة في حماية المصريين بليبيا

قال الدكتور محمود حسين، عضو مجلس النواب عن بورسعيد، ووكيل لجنة الشباب والرياضة، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن اختطاف المصريين بليبيا يمثل أزمة كبيرة، حيث يصعب السيطرة على الجماعات المسلحة المنتشرة على نطاق واسع. مطالبًا بتضامن جميع الجهات المعنية في الدولة الأمنية والاقتصادية وأهمها مجلس النواب.

نجاد البرعي: "العقرب" يسيء لنظام السجون المصرية

أكد المحامي الحقوقي نجاد البرعي، مدير المجموعة المتحدة للاستشارات القانونية، في تصريحاته لـ"العربية نيوز"، أن سجن "العقرب" أصبح يملك سمعة سيئة للغاية داخليًا وخارجيًا بما لا يكفي لإصلاحه، كما يسيء أيضًا لنظام السجون المصرية، على الرغم من أنه كان الغرض من إنشائه بأن يكون "شيك" وعلى الطراز الأمريكي.

برلماني: قانون فض المنازعات "مالوش لازمه"

قال النائب عفيفي كمال، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن "قانون فض المنازعات، ليست له أية أهمية على أرض الواقع". مضيفًا: "مالوش لازمة"، بحسب قوله.

سمير صبري: رئيس تحرير "البديل" سخر من نساء مصر والسيسي

اعتبر سمير صبري المحامي، التحقيق الصحفي الذي كتبه محمد زيادة الكاتب الصحفي بجريدة وموقع البديل، عن النساء المصرية وهي ترقص بالميادين العامة يعد تطاولا على المرأة وعلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مجدي ملك: تقرير لجنة تقصي حقائق القمح خلال 72 ساعة

قال النائب مجدي ملك، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بمحافظة المنيا، ورئيس لجنة تقصي حقائق فساد صوامع القمح، إن اللجنة تعقد اجتماعا لها اليوم لاستكمال كتابة تقريرها، حول عمليات الفساد.

برلماني يستنكر زيادة رواتب الجيش والقضاة رغم التدهور الاقتصادي

استنكر النائب محمد علي إبراهيم، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، في تصريحات لـ"العربية نيوز"، الزيادات الملحوظة على رواتب القضاة والجيشن رغم الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

"برلماني": وقف تصدير الأرز قرار صائب

قال النائب فؤاد حسب الله، عضو لجنة الزارعة بالبرلمان، إن قرار الحكومة بوقف تصدير الأرز صائب، مؤكدًا أن زراعة الأرز هذا العام تكفي الاستهلاك المحلي ولا يوجد مجال للتصدير.