عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم أخبار السياسة اليوم

المهندس محمد فرج
المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة

تنشر "العربية نيوز" مجموعة من أهم الأخبار السياسية الواردة بها، وهي كالآتي:

"أبوسعدة": البرلمان ملزم بعرض القوانين الحقوقية علينا

أكد المحامي الحقوقي حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والأمين العام للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، في تصريحاته لـ"العربية نيوز"، أن هناك تنسيقًا كاملًا بين المجلس القومي ولجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، في القوانين المتعلقة بمجالات حقوق الإنسان.

"جبرائيل": تسجيل مخالفة التظاهر في "الفيش والتشبيه" غير دستوري

أكد المستشار نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، في تصريحاته لـ"العربية نيوز"، أن ما أثير حول مخالفة قانون التظاهر تسجل كعقوبة في صحيفة الحالة الجنائية "الفيش والتشبيه" غير دستوري، ويُعد مخالفة صريحة للدستور والقانون.

أحمد دراج: شغب الألتراس سببه الإقصاء السياسي

قال أحمد دراج أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، في تصريح خاص لـ"العربية نيوز"، إن انفعالات وشغب شباب الألتراس يعد أحد انعكاسات المشهد السياسي في مصر، الذي قرر إقصاءهم عن "منبرهم" الطبيعي الذي يعبرون فيه عن رأيهم.

بالفيديو..فرج عامر: القانون الرياضي سبيل مواجهة "الألتراس"

قال المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، في تصريح خاص لـ"العربية نيوز"، إن القانون هو السبيل الأول للقضاء على شغب الألتراس، موضحًا أن قانون الرياضة الجديد يتضمن بابًا كاملًا لمواجهة الشغب، والتي ستناقشه اللجنة في اجتماعها المقرر الاثنين المقبل، لبحث تداعيات اختراق ألتراس أهلاوي لمران الفريق والاعتداء على بعض اللاعبين. 

برلماني عن دعوة الحكومة للمواطنين "التقشف": ابدأ بنفسك أولًا

أيد عمرو كمال الدين، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، دعوة البرلمان للحكومة لاتباع سياسة التقشف للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية، مطالبًا الحكومة بترشيد استهلاكها في نفقات النقل والإعاشة لأفرادها. 

"السادات" يتقدم بمذكرة لكشف حقيقة "سفرية سويسرا"

تقدم نواب الوفد الذي سافر إلى جنيف بسويسرا بدعوى من مركز الحوار الإنساني، وعددهم 12 نائبًا، بمذكرة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بشأن الإساءة التي تعرضوا لها من بعض زملائهم بمجلس النواب.

"مستقبل وطن" يدين اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى

أعلن أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، رفضه للانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة في المسجد الأقصى والمحاولات الإسرائيلية لطمس هوية مدينة القدس وتغيير معالمها العربية والفلسطينية، وتهويد الأقصى.

برلماني عن اعتراف "المغير" بتسليح "رابعة": "وشهد شاهد من أهلها"

قال النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ"العربية نيوز" عن تصريحات "أحمد المغير" القيادي الإخواني المشهور إعلاميًا بـ"فتى الشاطر" بشأن تسليح رابعة "وشهد شاهدًا من أهلها".

"التحرير المصري": الاقتصاد سقط في الهوة والحكومة تدفن رأسها في الرمال

أكد الدكتور إبراهيم زهران، رئيس حزب التحرير المصري، لـ"العربية نيوز، إن اقتصاد مصر سقط في الهوة وعلى الحكومة الاعتراف بذلك، لكنها تفضل دفن رأسها في الرمال، والتمسك بسياسات وأفكار قرون مضت على أن تضع خطة لمواجهة الحالة الاقتصادية المتردية التي آلت إليها مصر.

وكيل "النواب": تلقينا شكوتين ضد "السادات" للتحقيق معه

قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن هيئة مكتب البرلمان تلقت شكوتين من بعض النواب، حول مشاركة النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، و9 أعضاء آخرين في مؤتمر نظمه مركز الحوار الإنساني بسويسرا.