عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. نجوم الفن يجتمعون على مشهد "براءة" الطفل السوري عمران

 الطفل السورى  عمران
الطفل السورى " عمران "

أثارت صورة الطفل السورى "عمران" الذى أنقذ من تحت الأنقاض، والبالغ من العمر 4 أعوام، الجدل في الوسط الفنى.

ظهر "عمران" بملامح بريئة، رغم ما تعرض له من إنهاك وألم؛ بسبب آثار القصف التي خلفها النظام السوري والروسي بطائراتهما التي استهدفت المدنيين.

ورغم الغبار الذي غطى جسد "عمران" النحيل إلا أن البكاء غاب عنه، وسيطرت عليه حالة من الذهول، والتي نادراً ما نراها في طفل يتعرض لإصابات مؤلمة.

وبعد أن كانت الطفولة تتمتع بالأمن والأمان في سوريا، سرعان ما أصبحت مستهدفة من نيران "الحرب"، والتي أصبحت هي الخاسر الوحيد فيها.

أصابنا "عمران" بنظراته التى كانت بمثابة السهم فى قلوبنا، فالصورة تعتبر مأساة جديدة حول الوضع فى سوريا جعلت الشعوب تصيح بصوت الإنسانية، وهو ما ناشد به نجوم الوسط الفنى من جميع البلاد العربية، أين الضمائر، أين الإنسانية؟.

وفي الحال ضجت مواقع السوشيال ميديا الخاصة بنجوم الفن حزنًا وألمًا على صورة الطفل السورى "عمران"، منادين بحسهم الفني عن استيائهم وحزنهم الكبير، عما جرى بالطفل السوري وتداولوا صورته، وهو ما جعل الفنانة دنيا سمير غانم، تنشر صورة عمران، وتعلق عليها بصوت الحزن والأسى: "نزف رأس الطفل دمًا ماذا يجول فى فكره ما الذى يدور فى عقله، هل هو يسأل أين أنا أم يتساءل من هؤلاء حولى؟، ذاك يصور وهو يصرخ وهناك أجساد على الأرض، مسح الدم بيده من على وجهه، افزعه اللون الأحمر فيها حاول مسحها على الكرسى.. يالبراءة الأطفال.. ينزف جسد الطفل وتدمع عين الأم، وتتساقط شهامة العروبة مع تلك القطرات.. حسبى الله ونعم الوكيل".

كما علقت الفنانة سيرين عبد النور على المشهد من خلال نشرها صورة الطفل على حسابها الشخصى "إنستجرام"، قائله فى غضب: "قدام هالمشهد ما في كلام بيعبر.. في دموع بتنزل وقلب بيوجع وحنان كبير تجاه الطفولة وصمت". 

كما علق الإعلامى "نيشان" من خلال صفحته الشخصية على "إنستجرام"، ناشرًا صورة الطفل: "صورةٌ تُدمي القلوب، عَلَّ الضّمائر تَصحو". 

وعقلت الفنانة إليسا على الحدث معبرة عن استيائها وتأثرها الشديد بهذا المشهد، من خلال حسابها الشخصى على "الإنستجرام" قائلة: هل ماتت الإنسانية؟، لا يمكنني أن أنظر إلى هذه الصورة دون أن أبكي على مصير ومعاناة الأطفال السوريين". 

كما شارك الإعلامى فيصل القاسم، صورًا لعدد كبير من الصحف الأجنبية مندهشًا عن الاهتمام الكبير من الإعلام الأجنبي حول صورة الطفل عمران، معلقًا: "على غير العادة تغطية إعلامية غير معتادة في الإعلام الغربي لصورة الطفل السوري عمران ومأساة السوريين.. تطور ملفت جداً". 

كما نشرت نجمة أرب آيدول الموسم الثانى "برواس حسين"، صورة الطفل عبر صفحتها الشخصية "إنستجرام" معلقة برواس قائلة: "أنا أرى بشرًا لكنني لا أرى فيهم الإنسانية".