عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"إمام": رئيس الوزراء يقرر إنهاء المشروعات المتوقفة بالدقهلية

 حسام الدين امام
حسام الدين امام محافظ الدقهلية

أكد حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، أنه تم الاجتماع مع رئيس الوزراء منذ عدة أيام ومناقشة أمور سبعة قطاعات بالدقهلية واستعراض المشروعات التى تم الانتهاء منها والمشروعات الجارى تنفيذها والمتوقفة في حضور الوزراء المسئولين عن تلك القطاعات من رى وصحة ونقل وتربية وتعليم ومياه شرب وصرف صحى وزراعة وشباب ورياضة.

وقد تم اتخاذ خطوة مهمة عقب طرح مشكلة مساكن المجزر المتوقفة التنفيذ منذ 11 عامًا وعددها 944 وحدة سكنية، حيث أمر رئيس الوزراء بإسنادها للقوات المسلحة، وتمويلها بمبلغ 51 مليون جنيه، وأيضًا قرر رئيس الوزراء تشكيل لجنة لدراسة جدوى مشروعات "الصحة والمياه والصرف الصحى"، ودراسة مبالغ التمويل المطلوبة لها على أن تنتهى في 30 يونيه العام القادم، وستبدأ تلك اللجنة عملها اليوم الاثنين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده محافظ الدقهلية مساء اليوم الأحد، بديوان عام محافظة الدقهلية في وجود التنفيذيين والصحفيين والإعلاميين.

وقد تقرر وضع خطه عمل لتعميم الخدمات الطبية بالمحافظة، وذلك بتقسيم المحافظة لخمس قطاعات "وسط وغرب وشرق وشمال شرق وجنوب شرق".

وأشار المحافظ إلى أنه ناقش مع رئيس الوزراء عدة مشروعات في كافة القطاعات، والتى تم الانتهاء منها والمشروعات التى سينتهى تنفيذها في 30 سبتمبر وأخرى ستنتهى في 30 يونيه العام القادم، حيث لدينا 34 مشروعًا جارى الانتهاء منها تكلفتها 2 مليار و531 ألف جنيه في الإسكان والصرف الصحى والتربية والتعليم والرى والنقل والشباب والرياضة، وهناك خمس مشروعات بالتربية والتعليم جارى إنهاؤها و103 مشروع تكلفتها 5 مليار و200 مليون ولا تحتاج تمويلًا آخر، كما توجد مشروعات تحتاج دفعة من المسئولين لإتمامها.

وأضاف "إمام" أنه بالنسبة لمشروعات الإسكان في جمصة المنتهية، والتى لم يتم تسليمها فنحن في حاجة لتوسعات في محطة مياه جمصة حتى نغطى احتياجات سكان تلك المساكن فالمشروع لا يكتمل إلا بإنهاء بنيته التحتية، متابعًا: "لدينا مشروعات جارى تنفيذها في 30 سبتمبر، وهم خمس مشروعات لمياه الشرب تكلفتها أكثر من مليار جنيه، وهناك مشروعات ستنتهى في 30 يونيه عام 2018 مثل مستشفى ميت غمر التى كانت مهملة منذ الثمانينات ولم يتخذ قرار لإنهائها وكبارى متوقفة منذ أكثر من 7 إلى 8 سنوات.

وقال محافظ الدقهلية، إنه شكل لجنة من وكلاء الوزراء ومديري المتابعة مع اللجنة القادمة من رئيس الوزراء للوقوف على المشروعات المتوقفة والتى لم تنتهِ منذ العديد من السنوات والوقوف على تمويل المشروع اللازم لإتمامه وذلك لاتخاذ قرارات سريعة في هذا الشأن.

وتابع: "محافظة الدقهلية مهملة سواء بالبنية التحتية أو الصرف الصحى أو مياه الشرب والمدارس والمستشفيات التى تم تحويلها لمراكز طب أسرة، وتم إهدار هذا المنشا الذى يتكلف أكثر من 100 مليون وتم تحويلها لطب أسرة ولا يستخدم منها دور أو اثنين مما يعد إهدارًا للمال العام، حيث تم إهمال الكوادر البشرية الموجودة بكميات هائلة والخدمة بها تحتاج مجهودًا ومتابعة على مدار 24 ساعة".

وأوضح: "أعترف أن هناك مشاكل خاصة بالأطباء والعلاج والنفايات الخطرة فكل تلك مشاكل كان لابد من اقتحامها وخلال 18 شهرًا عملنا جاهدين وعلى الرغم من ذلك إلا أن الوقت لا يكفي لأن هناك مشاكل كثيرة".