عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

روسيا تبحث التعاون العسكري مع روسيا في مجال الدفاع الصاروخي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن روسيا والصين قامتا ببحث مسألة التعاون في مجال الدفاع الصاروخي خلال مشاورات في موسكو على مستوى وزارتي الدفاع.

وذكر قسم المعلومات في وزارة الدفاع الروسية أن "الجانبين ناقشا مسائل التعاون العسكري، بما في ذلك مجال التعاون بين روسيا والصين في مجال الدفاع الصاروخي، وتم الاتفاق على سبل توفير الأمن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ".

وكانت مصادر رفيعة المستوى في المجال العسكري الروسي، قد أعلنت سابقًا لوكالة "نوفوستي"، بأن روسيا قد تبدأ بتسليم منظومة الدفاع الجوي "إس — 400" إلى الصين في نهاية العام الحالي 2016.

الجدير بالذكر أن منظومات صواريخ "إس 400" الروسية، تمتاز بقدراتها الدفاعية الخارقة في تدمير الطائرات والتشويش على طائرات الإنذار المبكر، المحمول جواً، وسيطرتها على طائرات الاستطلاع، وغيرها من الطائرات الاستراتيجية والتكتيكية، وقدرتها على ضرب الصواريخ الباليستية، ناهيك عن قدرتها الفائقة في ضرب الصواريخ متوسطة المدى ذاتية الدفع، حيث تفوق سرعتها سرعة الصوت. وتستطيع تدمير كافة أنواع الأهداف الجوية، بما في ذلك الصواريخ المجنحة التي تحلق بمحاذاة سطح الأرض، كما تستطيع رصد الطائرات صغيرة الحجم بدون طيار، وحتى الرؤوس الحربية للصواريخ، التي تسير ضمن المسار الباليستي، بسرعة 5000 متر في الثانية، وليس بمقدور أي مجمع صاروخي آخر في العالم متابعة مثل هذا المسار، باستثناء صواريخ "إس-400" الروسية.