عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. "ميدان الكفار" في بنها يثير الاستهجان .. تمثال يتسبب في سخرية رواد "فيس بوك" ويصفونه بـ"صنم ابن أخو أبوجهل".. مواطن: "لمينا الكفار وعملنا حفلة نار".. وآخر: "جايبينه نعبده ولا نلف حواليه؟"

تمثال نفق شعرواي
تمثال نفق شعرواي ببنها

أثار التمثال المتواجد أمام ميدان نفق شعراوي الذى أنشأته محافظة القليوبية بمدينة "بنها" حديثًا، سخرية المواطنين، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لكون تصميمه يشبه الأصنام التى كنا نشاهدها في الأفلام الإسلامية القديمة، ما جعلهم يطلقون على الميدان اسم "ميدان الكفار".

وكان أقر مجلس مدينة بنها، أن هذا التمثال لـ"تحتمس الثالث" ويتم العمل به بتكلفة 120 ألف جنيه بناءً على بروتوكول موقع بين محافظة القليوبية وجامعة بنها لتطوير الميدان.

في البداية قال جيلي ازهري، أحد قانطي بنها، ساخرًا:"لمينا الكفار وعملنا حفلة نار". 

كما اعتقد أحمد الغباشي، أن المحافظة ستنفذ طريقة كفار الجاهلية وتسمح للمواطنين بعبادته، قائلًا بشكل ساخر:"اعتقد انهم هيخلوا الناس تلف حوالية اللفة بجنية عشان مصر.. والله أعلم".

وأضاف "الغباشي"، متعجبًا من تغطية وجه "التمثال"، قائلًا: "هما مالهم مغطينه بالجرايد زى اللى عامل حادثة ع الزراعي". 

ومن جانبه، علق هيثم المحلاوي، مازحًا: "ممسوك آداب".

بينما تسائلت أميرة مكي، على وضع التمثال العجيب، قائله: "هو قاعد ولا واقف؟!"

وقال أبوعمار الصعيدي،:"قاعد عشان يتف على سواقين السوزوكي".

كما قال أحمد الغريب، في أنه ينتابه الفضول ليعرف من الذي يصمم تلك التماثيل عجيبه الشكل، معلقًا:"أعرف مين اللى بيعمل الأصنام دى".

ومن جانبه قال أحمد الغباشي: "ابن أخو أبو جهل"، نسبة لأصنام عصر الجاهلية.

كما أكد محمد الخولي، أن ما يحدث لا علاقة له بتطوير المدينة، قائلًا: "وربنا الناس دي بتشتغلنا يا جدعان".

وأشار أحمد الغريب، إلى أن ذلك التصميم سيء للغاية، قائلًا: "بيكرهونا فى الكفر"، فيما استنكر هانى فاروق، لون دهان التمثال، قائلا:" لونه مش حلو هيتبهدل بسرعة، مش كانوا عملوا نافورة وخلاص ولا خاوفوا الناس تستحمى فيها".

وقالت ريهام صالح متعجبة من غطاء وجه التمثال فى حين كشفهم عن رجليه، متسائلة:" هما كشفوا عن رجله ليه وغطوا وشه هو هيبقي مفاجأة؟".

ومن جانبها، قالت شوشو مازحة: "ده إغراء".

وأوضح عمدة ابن زيدان، أن ذلك التصميم نسخة من تمثال "تحتمس التالت".

واختتم أحمد ضياء، بأن بنها ليست مكان للكفر، مستنكرًا تسمية الميدان بميدان الكفار، قائلًا:"هذا ليس ميدان كفر بالله مفيش داعى لكده".