عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم الثلاثاء

النائب عاطف مخاليف
النائب عاطف مخاليف

نشرت"العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار اليوم الثلاثاء أبرزها:

مصادر برلمانية: السادات استقال من "حقوق الإنسان" هربًا من المسئولية
أعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، انعقاد جلسة سريّة للتحقيق مع أحد أعضاء المجلس، قيل إنه اشتكى البرلمان المصرى دوليًا، وقالت مصادر من داخل مجلس النواب، لـ"العربية نيوز"، إن النائب محمد أنور السادات، هو الذي اشتكى البرلمان، وعندما عرف بعلم رئيس المجلس استقال من رئاسة لجنة حقوق الإنسان هربًا من المسئولية.

النائب عاطف مخاليف تعليقًا على استقالة "السادات": "ملهاش لازمة" 
علق النائب عاطف مخاليف، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، في تصريحات لـ"العربية نيوز"، على استقالة النائب محمد أنور السادات، من رئاسة اللجنة، قائلًا: "أين اللجنة التي يرأسها؟"، مضيفًا أن دور الانعقاد الأول انتهى بالفعل ولم يعد للجنة وجود. 

"مصر للدراسات": "القيمة المضافة" يقضي على الصناعة المصرية
ال الباحث السياسي في المركز العربي الأفريقي مصر للدراسات، أشرف عمارة، إن القانون الجديد للقيمة المضافة، سوف يقضي على ما تبقى من إنتاج وصناعة مصرية، لأنه سوف يتسبب بشكل مباشر في ارتفاع أسعار المنتج النهائي على المستهلك وبالتالي يحدث ركود شديد في توزيع وبيع المنتجات.

خالد شعبان: "دعم مصر" يخدم الحكومة على حساب الشعب
قال خالد شعبان، عضو الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي، والمنسق العام لتكتل 25-30، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الشعب هو المسئول الأول والأخير عن توجهات مجلس النواب الحالي والقرارات والقوانين التي أقرها سواء كانت في صالحه أو أدت إلى تحميله أعباء إضافية.

"مستقبل وطن" يهنئ الأقباط بالموافقة على قانون دور العبادة 
هنأ سيد نور، أمين هيئة الشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن، جموع الشعب المصري والأخوة الأقباط بإنجاز "النواب" اليوم الثلاثاء، لمشروع قانون دور العبادة الموحد "بناء وترميم الكنائس"، مؤكدًا أن اليوم تجلت فيه أسمى معالم الوطنية بين نواب الشعب مسلميه ومسيحييه. 

الشئون الإفريقية: وزير الزراعة تقاعس في ملف اتفاقيات الصومال
وجهت لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب برئاسة اللواء حاتم باشات، اليوم الثلاثاء، اتهامات لوزير الزراعة بالإهمال والتقاعس فى ملف الاتفاقيات التى تم إبرامها بين مصر والصومال بناءًا على توجيهات رئيس الجمهورية بتبادل التعاون على كافة الأصعدة الإقتصادية والتجارية والأمنية والتعليمية بهدف تحقيق الريادة للدولة المصرية فى قلب إفريقيا.

حسام الرفاعي: "حقوق الإنسان" تواجه تعنتًا وإعاقة لعملها 
قال حسام الرفاعي، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن "استقالة النائب محمد أنور السادات من رئاسة لجنة حقوق الإنسان، جاءت على إثر تعنت تجاه اللجنة وتعويق لأعمالها من قبل رئيس المجلس، الدكتور علي عبد العال".

أخيرًا.. البرلمان يقر قانون "الكنائس" كما وصل من الحكومة 
أنجز مجلس النواب في جلسته المنعقدة الآن، أحد الاستحقاقات الدستورية، وهو قانون بناء وترميم الكنائس بعد حالة من الجدل بين الحكومة والكنائس الثلاث، والتي انتهت بالتوافق حول صيغة نهائية للقانون الذي أوجب الدستور إقراره في دور الانعقاد الأول. 

قبل انتهاء دور الانعقاد.. "السادات" خارج لجنة "حقوق الإنسان" 
تقدم النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ورئيس حزب الإصلاح والتنمية، باستقالته من رئاسة اللجنة على خلفية تجاهل الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس لمطالبه.

ننشر تفاصيل اجتماع لجنة الشئون الإفريقية اليوم بالبرلمان
اجتمعت لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، لمناقشة سبل تعزيز التواجد المصري في دول القرن الإفريقي وذلك بحضور الوزراء السفيرة نبيلة مكرم واصف، وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وحلمي النمنم وزير الثقافة ومندوبي وممثلي وزارات الطيران المدني.

وكيل البرلمان لـ"العربية نيوز": قانون القيمة المُضافة سيطبق على الأغنياء
قال النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن الجلسة العامة للبرلمان اليوم نتائجها مُثمرة للغاية، مضيفًا هناك الكثير من اللجان النوعية عقدت اجتماعاتها لحل كافة الأزمات التي تلاحق المواطنين قبل انتهاء دور الانعقاد الأول، مؤكدًا أن لا أحد يجرؤ أن يفصل وحدة الصف بين مسلمي ومسيحي مصر بشأن قانون بناء الكنائس.