عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم الخميس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنشر "العربية نيوز" مجموعة من أهم الأخبار السياسية الواردة بها، وهي كالآتي:

نجيب جبرائيل: مجلس النواب لم يقم بجزء من الدور المنوط به
أكد المستشار نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، في تصريحات خاصة خاصة لـ"العربية نيوز"، أن مجلس النواب لم يقم بجزء قليل من دوره المنوط به، إضافة إلى المشاحنات والمشاجرات والتي وصلت إلى الاشتباكات.

"برلماني": تعيين المحافظ في قانون المحليات مخالفة دستورية
لفت عبد الحميد كمال، عضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، والنائب البرلماني عن حزب التجمع، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إلى أن الحكومة نصت في قانونها على ضرورة تعيين المحافظين وتجاهل عملية الانتخاب الذي نص الدستور عليها، منوهًا إلى أن القانون يؤدي إلى سحب الكثير من الصلاحيات المكفولة للمحافظ في الدستور والقانون القديم.

"حقوقي": مجلس النواب أداة للحكومة وليس مراقبًا عليها
انتقد المحامي والناشط الحقوقي شريف هلالي، المدير التنفيذي للمؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق والإنسان، في تصريحاته لـ"العربية نيوز"، أداء مجلس النواب خلال دور الانعقاد الأول، واصفًا البرلمان بأنه كان أداة للحكومة وليس مراقبًا عليها وعلى السلطات التنفيذية.

داليا زيادة: حزب "الضلمة" معترض على ختان الإناث
سخرت الناشطة الحقوقية داليا زيادة، مديرة المركز المصري لدراسات الديمقراطية الحرة، من حزب النور، لاعتراضه على قانون ختان الإناث، حيث قالت "حزب الضلمة معترض على قانون الختان!".

"عبد الحميد كمال" ينتقد قانون الحكومة للمحليات
قال عبد الحميد كمال، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، والنائب البرلماني عن حزب التجمع، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن "قانون الحكومة للمحليات المنظور أمام لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان بشكل ودي، يشوبه العديد من الانتقادات الموجهة للاستقلال المالي للإدارة المحلية.

"السادات" يهاجم صحيفة خاصة.. ويؤكد: "حملة مدفوعة ضدي"
وجه النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان المستقيل، خطابًا إلى رئيس تحرير جريدة يومية وموقع إلكتروني مشهور جاء فيه: "توالت الكتابات والأخبار الصحفية التي نشرت من خلال جريدتك والتي تضمنت إساءات بالغة لشخصي.

نائب "مستقبل وطن": البرلمان شرع قوانين حاسمة خلال "الانعقاد الأول"
قال النائب جمال كوش، عضو مجلس النواب عن حزب "مستقبل وطن"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن البرلمان برئاسة الدكتور علي عبدالعال، قام بتشريع العديد من القوانين في دورة الانعقاد الأولى، تستهدف إعلاء مصلحة الوطن والمواطن معًا.

برلماني: زيادة أسعار الدواء بسبب قانون القيمة المضافة "شو إعلامي"
قال النائب محمد الشوري، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن ما يُروج عبر وسائل الإعلام حول زيادة أسعار الدواء عقب تطبيق القيمة المضافة "شو إعلامي".

نائب "الوفد": امتناع "النور" عن تصويت قانون الكنائس "فتنة"
علق النائب حسين عشماوي، عضو مجلس النواب عن حرب "الوفد" على امتناع حزب النور عن المشاركة في التصويت على قانون بناء الكنائس أمر "يثير الفتنة".

ننشر تعليق رئيس لجنة تقصي فساد القمح على إخلاء سبيل المتهمين
علق النائب مجدي ملك، عضو مجلس النواب، عن حزب "المصريين الأحرار" ورئيس لجنة تقصي حقائق فساد صوامع القمح، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، على قرار النيابة العامة، بإخلاء سبيل بعض المتهمين في قضية فساد توريد القمح، بعد سداد الفروق الخاصة، قائلا: "إجراء قانوني".