عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"السادات" يوجه 3 أسئلة لـ"علي عبدالعال" تفضح البرلمان

على عبدالعال
على عبدالعال

في تصعيد مفاجئ وخطير، فجر النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان السابق، قنبلة من العيار الثقيل في وجه رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، عندما طالبه بالكشف عن 3 وقائع فساد حدثت تحت القبة خلال دور الانعقاد الأول للمجلس، في خطاب رسمي. 

وطالب السادات من عبدالعال بيان مدى جواز إصدار وزير الصناعة قرارا بتعين رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، رئيسًا لاتحاد الصناعات، وهل هذا يتفق مع اللائحة والسوابق والتقاليد البرلمانية لمن يقوم بدوره الرقابي على نفس الوزارة أم لا؟.

وتسائل عن مدى صحة سفر 5 من النواب أعضاء لجنة الشباب والرياضة على نفقة اللجنة الأولمبية المصرية لحضور أولمبياد البرازيل، وهل هذا مقبول للجنة تقوم بدورها الرقابي في متابعة ومراقبة الأداء المالي والإداري وأنشطة وزارة الشباب واللجنة الأولمبية المصرية ومحاسبتهم، إن كان هناك تقصير أو مخالفات؟.

وتطرق السادات في استفساره الثالث إلى "تأشيرات الحج الصادرة من السفارة السعودية مجاملة لمجلس النواب ورئيسة دون مقابل، ولا أقصد حج النواب وأسرهم وأقاربهم من الدرجة الأولى، التي تمت عن طريق صندوق الأعضاء، وأتساءل لمن أعطيت هذه التأشيرات، وكيف تم توزيعها وهل أعلن عنها للنواب أم لا"؟.

يذكر أن النائب محمد انور السادات رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، والدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، دخلا في خلافات متصلة منذ بدء انعقاد جلسات مجلس النواب مطلع العام الجاري، انتهت باستقالة السادات من رئاسة لجنة حقوق الإنسان، بعد اتهام عبدالعال له بالسفر إلى الخارج لحضور ورش عمل حول حقوق الإنسان، نظمتها مؤسسة "مشبوهة" تعمل ضد مصر، وفقا لتصريحات رئيس المجلس.