عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم الأحد

الدكتور خالد حنفي،
الدكتور خالد حنفي، وزير التموين السابق

تنشر "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار يوم الأحد، أبرزها:

داليا زيادة: دعم المنظمات الحقوقية للإرهاب حقيقة ظاهرة للجميع
أكدت الناشطة الحقوقية داليا زيادة، مديرة المركز المصري لدراسات الديمقراطية الحرة، في تصريحات لـ"العربية نيوز"، أنه غير مثبت بشكل رسمي حتى الآن أن هناك اتصالًا مباشرًا بين منظمات المجتمع المدني الدولية والجماعات الإرهابية في مصر؛ ولكن الحقيقة ظاهرة للجميع بأنهم يدعمون الإرهاب.

نبيل نعيم: منظمات المجتمع المدني من أدوات الاستعمار الجديد
أكد الشيخ نبيل نعيم، القيادي السابق بالجماعة الجهادية، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن منظمات المجتمع المدني في الدول العربية ما هي إلا أداة من أدوات الاستعمار الجديد في المنطقة، ولا علاقة لها بحقوق الإنسان وإنما تستخدمه كستار للعمل على هدم وتخريب الأنظمة السياسية،

جورج إسحاق: تشكيل المجلس القومي الحالي ليس لتسيير الأعمال
رفض جورج إسحاق، مقرر لجنة الحقوق السياسية والمدنية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، في تصريحات لـ"العربية نيوز"، ما يقال عن أن المجلس القومي هو لتسيير الأعمال فقط، وذلك عقب انتهاء مدته القانونية بتشكيل مجلس النواب، مؤكدًا أن تلك الأقاويل مرفوضة تمامًا.

"جبرائيل": استقالة "السادات" دليل على تراجع حقوق الإنسان في مصر
أكد المستشار نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب لم تقم بالدور المنوط بها ولم تفعل شيئًا لخدمة الحالة الحقوقية المصرية، بالرغم من أنها تمثل الجهة التشريعية والرقابية.

"نائبة المصريين بالخارج" تنفي إلغاء نظام الكفالة بالسعودية
نفت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، ما تردد بشأن إلغاء نظام الكفالة بالمملكة العربية السعودية، مؤكدة أنه شأن تنظيم داخلي لا يحق لأحد التدخل أو إملاء طلباته ورغباته لبلد له قوانينه الداخلية المنظمة له.

"السعيد" يقدم استجوابًا لرئيس الوزراء بشأن مخالفات الطريق الصحراوي
أكد النائب نضال السعيد، عضو مجلس النواب عن دائرة غرب شبرا الخيمة، في تصريحات لـ"العربية نيوز"، أنه سيقدم استجوابًا لرئيس الوزراء ووزير الإسكان، بشأن مخصصات طرق "مصر- الإسكندرية الصحراوي، مصر- الإسماعيلية الصحراوي، طريق مصر- الفيوم"، والتي تعج بالمخالفات التي تصل لمليارات الجنيهات.

برلمانية: المجلس "مش بيسلق القوانين"
استنكرت النائبة شادية خضير، عضو مجلس النواب عن حزب "مستقبل وطن"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، الاتهامات التي تلاحق أعضاء المجلس من قبل بعض النواب، حين أكدوا أن البرلمان يقوم "بسلق القوانين" قبل انتهاء دور الانعقاد الأول قائلة: "لا يجوز على الإطلاق".

برلماني للحكومة: "شدي حيلك على الفاسد واحنوا على الغلابة"
قال النائب جمال كوش، عضو مجلس النواب عن حزب "مستقبل وطن"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن هناك العديد من الأزمات التي لاحقت المواطن دون تدخل من الحكومة لحلها.

نائب "المؤتمر": الحكومة تطبق سياسات مضادة لمحدودي الدخل
قال النائب سامح عبدالمنعم خليل، عضو مجلس النواب عن حزب "المؤتمر"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنه على الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل أن تمارس أعمالها المكلفة بها أكثر مما عليه الآن.

برلماني: "اللي هيتستر على الفساد هيحصل وزير التموين"
قال النائب صبري يوسف داود، عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن "على حكومة المهندس شريف إسماعيل، أن تأخذ مسار الدكتور خالد حنفي، وزير التموين السابق، عبرة لها، لكون البرلمان لن يتستر على أي مسئول فاسد".