عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار يوم الخميس

مجلس النواب .أرشيفية
مجلس النواب .أرشيفية

تنشر "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية، على مدار يوم الخميس، أبرزها:

نجاد البرعي: قانون الجمعيات الأهلية الجديد "الأسوأ"
قال المحامي والحقوقي نجاد البرعي، مدير المجموعة المتحدة للاستشارات القانونية، إن "مجلس الوزارء وافق على مشروع قانون الجمعيات الأهلية المقدم من الحكومة في اجتماع مع وزارة التضامن"، لافتًا إلى أن القانون هو الأسوأ على الإطلاق مقارنة بقانون 84 لعام 2002 المعمول به حاليًا.

عضو بـ"محلية البرلمان" منتقدًا زملائه: "مستمعين فقط"
انتقد النائب محمد الفيومي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، زملاءه أعضاء اللجنة البرلمانية، حيث قال إنهم لا يقدمون ولا يفعلون شيئًا "مستمعين فقط"، مشيرًا إلى أنه يحارب وحيدًا داخل اللجنة ضد قانون المحليات المعيب الذي اقترحته الحكومة.

"الديمقراطي المصري": البرلمان أرضى الحكومة أكثر من الشارع
قال الناشط الحقوقي عماد رمضان، مدير المعهد الديمقراطي المصري، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن "مجلس النواب واجهته العديد من المشكلات، على رأسها أن البرلمان لم يكن له اتجاه أو فصيل سياسي معين".

"خارجية البرلمان" تُطمئن المواطنين بخصوص حصة مصر من مياه النيل
طالب النائب محمد سليم، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، المواطنين بعدم القلق بخصوص سد النهضة وما يشاع بقلة حصة مصر من مياه نهر النيل، مؤكدًا أن القيادة السياسية لن تفرط في الحصة التاريخية ولن تسمح بذلك.

لجنة النقل بالبرلمان: أفراد الشرطة سبب خسائر مترو الأنفاق
أكد النائب حسين خاطر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن هيئة مترو الأنفاق بها خسارات مادية فادحة، بسبب عطلات ماكينة التذاكر وغياب الرقابة، وهو ما يؤدي إلى مرور عدد كبير من المواطنين دون شراء تذاكر.

نائبة برلمانية تطالب بمراقبة مسئولي الوزارات الدائمين
طالبت النائبة سارة جاد المولى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، بمراقبة المسئولين الكبار في الوزارات المختلفة، وألا يقتصر الأمر على الوزراء فقط، حيث إنهم هم الموجودون دائمًا، بالرغم من التغيير الدائم لتشكيلات الحكومة.

برلماني عن "الوفد": تصريحات إلهامي عجينة "مستفزة"
علق النائب محمد خليفة، عضو مجلس النواب عن حزب "الوفد" على التصريحات التي أدلى بها النائب إلهامي عجينة، حين أكد أن 65% من رجال مصر يعانون من الضعف الجنسي، قائلًا: "تصريحات مستفزة".

أمين إسكندر: السياسة المتبعة في مصر لا تكشف عن مواهب سياسية
صرح أمين إسكندر الكاتب والمحلل السياسي، لـ"العربية نيوز"، أن رئيس الجمهورية هو المسئول عن تغيير المحافظين والوزراء وبيده القرار بمساندة أجهزته سواء أمن الدولة أو من مكتبهِ، والرئيس بدوره لا يثق إلا في لواءات الجيش بالتالي التغيير الجديد الذي شمل 6 محافظين أسفر عن 5 لواءات تقلدوا منصب المحافظ.

رئيس لجنة المحليات بالبرلمان يشن هجومًا على الحكومة.. والسبب!
قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن حركة تغير المحافظين الأخيرة جاءت تعقيبًا على تقصيرهم في حل أزمات المواطنين.

"مستقبل وطن" عن حركة المحافظين: "القضية ليست بتغير الوجوه"
علق الدكتور نضال السعيد، عضو مجلس النواب عن حزب "مستقبل وطن"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، على ما قامت به الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل من تغير محافظين بعد المحافظات قائلًا: "القضية ليست بتغير الوجوه بل بالسياسات".