عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر مؤجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم السبت

 أحمد سامي  المُتحدث
أحمد سامي المُتحدث الإعلامي لحزب "مستقبل وطن"

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الاخبار السياسية على مدار اليوم السبت أبرزها:

"المؤتمر" يُطالب بالمُحاكمات العسكرية للمسئولين عن غرق مركب "رشيد"
استنكر الربان عمر صميدة، رئيس حزب المؤتمر، غرق ما يقرب من 170 مواطنا مصريا وجنسيات أخرى أمام سواحل رشيد في مركب يقل 700 مواطن، في طريقهم للهجرة غير الشرعية، مطالبًا بالتحقيق في هذا الحادث وكشف ملابساته أمام الرأي العام.

"الحريري": لا لمحاكمة المدنيين "عسكريًا".. والقضاء المدني كافي
قال المهندس هيثم الحريري، القيادي بتكتل 25/30 في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ المُحاكمات العسكرية مع العمال المدنين في القطاع العسكري لا بدّ أن تتوقف، معلقًا "لو حد أخطأ يُحاسب مدنيًا"، مؤكدًا أن القانون العسكري وُضع للتعامل مع أفراد القوات المُسلحة فقط.

"أبو سعدة": "السيسي" اعترف بصعوبة الوضع الحقوقي بمصر 
قال حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ كلمة الرئيس عبد الفاتح السيسي بالأمم المتحدة بلورت موقف الدولة المصرية فيما يخص الدور الإقليمي والمشاركة في صناعة القرار على المستوى الدولي، باعتبار مصر رئيس مجلس الأمن والسلم الإفريقي، مضيفًا أن الكلمة واضحة ومحددة لحدود الأمن القومي المصري، والمخاطر التي تواجهها في الإقليم.

مصطفى سالم: الموافقة على تحويل خط كهربائي لـ"كابل أرضى" بقرية في طهطا
حصل مصطفى سالم عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بدائرة طهطا في محافظة سوهاج ووكيل لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، على موافقة الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، باستبدال الخط الكهربائي الهوائي إلى كابلات أرضية، بنجع "رزق شنودة" التابع لقرية الصوامعة غرب مركز طهطا.

لجنة التضامن بالبرلمان تعقد حوار مجتمعي بشأن قانون ذوي الإعاقة
بدأت اليوم لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة فتح حوار مجتمعي حول مشروع قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة بحضور ممثلين عنهم من محافظات القاهرة والبحيرة ومطروح وبورسعيد وشمال سيناء وبني سويف وقنا. 

"الإسلامبولى" عن غرق مركب "رشيد": ينبغي محاكمة الدولة
ألتمس عصام الإسلامبولى، المحامى بالنقض، العذر للمهاجرين الغير شرعيين، مستنكرًا وقوعهم تحت أى عقاب قانوني، مشيرا الى عدم وجود ما ينص بالدستور على مُعاقبة المهاجرين غير الشرعيين، موضحًا أن دراسة القانون الخاص بالهجرة الغير شرعية مازالت قائمة بالبرلمان.

"الكومي" يتفقد استعدادات مدارس عين شمس للعام الدراسي الجديد 
تفقد النائب محمد الكومي عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بدائرة عين شمس، مدارس الدائرة للوقوف على الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، بحضور محمد رزق القائم بأعمال رئيس حي عين شمس، وخالد عبده مدير عام إدارة عين شمس التعليمية ووكيل إدارة عين شمس التعليمية.

إيهاب منصور: لم نُعلن العضويات الجديدة بـ"25-30" والأسماء المنشورة "تأليف"
قال المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي، والقيادي بتكتل 25/30، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ التكتل يفتح أبوابه للجميع بشرط الالتزام بقواعد وأهداف التكتل، والاستناد إلى رؤية موحدة لجميع أعضائه بعد التوافق حولها قبل التصويت، لافتًا إلى أن التداول الإعلامي لتوسع التكتل شابه "تأليف" من قبل القائمين على تصدير هذا التوجه.

"التحالف الشعبي": الأجهزة الأمنية لم تستجيب لاستغاثة مركب رشيد.. ويُطالب بالتحقيق
أصدر حزب التحالف الشعبي الاشتراكي بيانًا اليوم على خلفية حادثة غرق مركب للهجرة غير الشرعية برشيد، لافتًا إلى أنّ مصر رُوعت بفاجعة جديدة تنضم إلى كوارث سابقة متكررة فقدت فيها الآلاف من أبنائها بفعل التراخي والإهمال والفساد، مشيرًا إلى أنّ 

بكري: هناك مؤامرة خسيسة لإسقاط "ماسبيرو" 
قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز"، إن هناك مُخطط واضح وخسيس لإسقاط هيبة "ماسبيرو" في الآونة الأخيرة.

أمين إعلام "مستقبل وطن" يتقدم باستقالته
تقدم أحمد سامي، المُتحدث الإعلامي وعضو المكتب التنفيذي لحزب "مستقبل وطن" باستقالته لرئيس الحزب محمد بدران.