عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بحضور وزير الدفاع.. السيسي يفتتح متحف الزعيم جمال عبد الناصر

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي يفتتح متحف الزعيم جمال عبد الناصر

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم متحف الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، والذي كان مقرًا لإقامة الرئيس الأسبق بمنطقة منشية البكري بمصر الجديدة.

وكان في استقبال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وحلمي النمنم وزير الثقافة، وعبد الحميد جمال عبد الناصر نجل الزعيم الراحل، كما حضر الافتتاح الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ومجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وعاطف عبد الحميد محافظ القاهرة.

وقد حضر الرئيس فور وصوله إلى مقر المتحف مراسم إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانًا باِفتتاح متحف الزعيم جمال عبد الناصر، واستمع سيادته بعد ذلك إلى شرح على ماكيت عن المتحف، وذلك قبل أن يقوم سيادته بتفقد قاعة المقتنيات الرسمية، ومكتب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والصالونات الرسمية، وغرفتي النوم والمعيشة، وقاعة المقتنيات الشخصية.

عقب ذلك شاهد الرئيس عرضًا وثائقيًا عن أبرز الأحداث التي شهدها عصر الرئيس الراحل بقاعة حكاية شعب، ثم قام سيادته لاحقًا بالتوقيع على سجل الزيارات بالمتحف.

تجدر الإشارة إلى أن افتتاح الرئيس للمتحف يتزامن مع الذكرى السادسة والأربعين لوفاة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والتي توافق الثامن والعشرين من سبتمبر عام 1970.