عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر مؤجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم الأربعاء

المصري الديمقراطي
المصري الديمقراطي

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار اليوم الأربعاء أبرزها:

"المصري الديمقراطي": حادثة "رشيد" خير دليل على سياسات الحكومة
أصدر الحزب المصري الديمقراطي بيانًا قال فيه إن مع ارتفاع عدد ضحايا الهجرة غير الشرعية في حادثة مركب رشيد الأخيرة إلى أكثر من 200 متوفى، يشير غلى أنّ هناك حاجة ماسة لوقفة جادة تجاه إدارة الأمور في البلاد حتى لا تتفاقم الأزمات أكثر من ذلك.

"عجمي": القوات المُسلحة تدفع من جيبها في توفير شقق الشباب
قالت غادة عجمي، النائبة البرلمانية عن المصرين بالخارج، وعضو لجنة الإسكان بالبرلمان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ الدولة تقوم بجهد مشهود للجميع في توفير شقق للشباب بما يضمن توفير حياة كريمة لهم تخفيفًا للمعاناة.

ولاء جاد الكريم: أحزاب التمويلات ستتفكك قريبًا
قال الدكتور ولاء جاد الكريم، مدير مؤسسة شركاء من أجل الشفافية، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أن معظم الأحزاب التي تأسست عقب ثورة 25 يناير أو 30 يونيو، والتي تبناها رجال الأعمال تم تجفيف التمويل عنها، ولن تكون موجودة في الحياة السياسية خلال فترة وجيزة.

"الفيومي": لن نسمح للحكومة بفرض رؤيتها بـ"المحليات" ودورها انتهى
قال الدكتور محمد عطيّة الفيومي، عضو لجنّة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب الحرية، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ الحكومة لديها إصرار على مخالفة الدستور في قانون المحليات، المنظور الآن أمام لجنة الإدارة المحلية، لافتًا إلى أنّ الدستور نصّ على اللامركزية التي تحاول الحكومة تجنبها بتخفيض سلطات المُحافظ، وتضيق نطاق سلطاته.

حقوقى يضع روشتة للقضاء على الهجرة الغير شرعية
حدد الحقوقي حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والأمين العام للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، عدة محاور يجب العمل عليها للقضاء على الهجرة غير الشرعية، أهمها بشكل عام تحسين الظروف المتعلقة بالسياسة الإقتصادية والإجتماعية للدولة بإعتبارهما الدافع الأول للهجرة.

ننشر تفاصيل اجتماع "عبدالعال" برئيس مجلس الشيوخ البوروندي
استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ريفيريان انديكوريو رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية بوروندي في مكتبه اليوم. وخلال اللقاء، أكد الدكتور على عبد العال على موقف مصر الداعم لجمهورية بوروندي حكومةً وشعباً، وهو ما يتضح من خلال جهود مصر سواء في إطار مجلس الأمن الدولي ومجلس السلم والأمن الإفريقي.

كما أكد على دعم مصر للجهود التنموية في بوروندي، وهو ما تعكسه حجم المساعدات التي قدمتها مصر لبوروندي خلال الأعوام الخمس الماضية، وأشار عبدالعال إلى أهمية التنسيق بين الجانبين المصري والبوروندي فيما يتعلق بملف المياه في دول حوض النيل، مشيداً بموقف حكومة بوروندي الإيجابي من سحب مشروع التصديق على الاتفاق الإطاري لدول حوض النيل الذي قٌدِم في وقت سابق إلى البرلمان البورندي.

داليا زيادة: هيومن رايتس ووتش تعيد الأكاذيب من فرط إفلاسها
قالت الناشطة الحقوقية داليا زيادة، مديرة المركز المصري لدراسات الديمقراطية الحرة، أن منظمة هيومن رايتس ووتش قامت بتكرار الأكاذيب عن مصر من فرط إفلاسها، من خلال إعادة نشر البيانات القديمة بهدف التشويش على الانجازات.

اجتماع عاجل لـ "الدستورية" و"العلاقات الخارجية" بشأن الهجرة الغير شرعية
اجتمعت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بلجنتي العلاقات الخارجية والخطة والموازنة لمناقشة مشروع قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين.

"حمدي بخيت": عيوب لائحة "دعم مصر" السبب لعدم ترشحي لرئاسة الائتلاف
قال اللواء حمدي بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، والقيادي بائتلاف دعم مصر المُسيطر على الأغلبية بالبرلمان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ موقفه المُمتنع عن الترشح على منصب رئاسة ائتلاف دعم مصر جاء بسبب ما وصفه بعدم صلاحية اللائحة الداخلية المُنظمة لعمل الائتلاف للتنوع في الرؤى، مطالبًا بضرورة تعديلها لإتاحة جانب أكبر من الديمقراطية.