عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر مؤجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم السبت

الدكتور محمد فؤاد،المُتحدث
الدكتور محمد فؤاد،المُتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار اليوم السبت أبرزها:

الحريري: العلاقات المصرية الإسرائيلية لا يجب أن تتعارض مع حقوق الدم
قال المهندس هيثم الحريري، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، والقيادي بتكتل 30/25، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ زيارة وزير الخارجية المصري في جنازة قاتل ومجرم حرب لن يغفرها التاريخ، خصوصًا أنها تزامنت مع ذكرى استشهاد الطفل محمد الدرة.

"الوفد": لا بديل عن سحب الثقة من الحكومة في ظل فشلها المُستمر
قال الدكتور محمد فؤاد، المُتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، وعضو لجنة الغدارة المحلية بالبرلمان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ الحكومة الحالية لم تنجح في حل أي مُشكلة واجهتها طوال فترتها، مؤكدًا أنّه لا بديل عن سحب الثقة منها بالانعقاد الثاني في ظل الفشل المُتكرر في مُعالجة الأوضاع الاقتصادية والخدمية الصعبة التي تمر بها الدولة.

الكومي يتابع إجراءات فتح وحدتي "القسطرة وعلاج فيروس سي" بعين شمس
قال النائب محمد الكومي، عضو مجلس النواب عن دائرة عين شمس، وعضو الهيئة العليا لحزب "المصريين الأحرار"، إنه عقد اجتماع موسع مع الدكتور أحمد محي القاصد، رئيس قطاع الطب العلاجي و المشرف على أمانة المراكز المتخصصة، وذلك لمتابعة إجراءات و سرعة اتخاذ اللازم لفتح وحدة قسطرة، ووحدة علاج فيروس سي بمستشفى عين شمس العام و ذلك بعد معاينه المستشفى و اختيار مكان مناسب لعمل الوحدتين.

سامح عاشور ينتقد المشاركة العربية في عزاء "بيريز".. ويؤكد: سفاح ومجرم
انتقد سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، المشاركة العربية الرسمية في جنازة رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي شيمون بيريز اليوم الجمعة، واصفا إياه بالسفاح.

"غطّاس" يُهاجم الأمن و"عبد العال": وراء تقصير حقوقية البرلمان
قال الدكتور سمير غطّاس، عضو لجنّة حقوق الإنسان بالبرلمان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ لجنّة حقوق الإنسان واجهت تعنت صريح من الأجهزة الأمنية ورئيس المجلس الموالي للحكومة وتوجهاتها بدور الانعقاد الأول.

بالصور.. سلامة الجوهري يلتقي أهالي "سنباط" للاستماع لمشاكلهم
زار النائب سلامة الجوهري عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بدائرة زفتى قرية سنباط للاستماع إلى شكوى الأهالي، والاستماع إلى مطالبهم وإتاحة الفرصة للجميع لتقديم الطلبات.

خالد شعبان: 1200 جنيه راتب للشباب العاطل حق أسوة بالدول المُحترمة
قال خالد شعبان، عضو الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي، والقيادي بتكتل 3025، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ مشروع قانون النائب "عبد المنعم العليمي" الذي ينُص على تكلف الدولة بمبلغ 1200 لكل شاب عاطل، يُمثل انحياز واضح، وجدير بالاحترام لمعاناة الشباب في ظل الظروف الطاحنة التي تواجههم، أسوة بالدول المحترمة التي تقدر حجم الفائدة من شبابها.

"النواب": طابع بريدي جديد لمرور 150 عامًا على نشأة الحياة النيابية
قرر الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب والمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات تدشين طابعاً بريدياً تذكارياً يوم الاثنين 3 أكتوبر 2016 بمناسبة مرور 150 عاماً على نشأة الحياة النيابية في مصر وتأسيس أول مجلس نيابي "مجلس شورى النواب عام 1866" يحمل الطابع شعار الاحتفالية للدلالة التذكارية على هذه المناسبة التاريخية.

"إعلام النواب": مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل احتفالية 150 سنة برلمان
يعقد أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب مؤتمراً صحفياً ظهر الاثنين 3 أكتوبر للإعلان عن تفاصيل الاحتفال الكبير بمناسبة مرور 150 سنة على الحياة النيابية المصرية.

أستاذ علوم سياسية: قانون "الجاستا" الأمريكي لاستفزاز مصر والسعودية
قال الدكتور مصطفي كامل السيد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، في تصريح خاص لـ"العربية نيوز"، إن مقاضاة السعودية عن أحداث 11 سبتمبر، لأهداف بحتة، مؤكدًا أن الكونجرس الأمريكي لن يطبق التشريع قبل التفاوض مع السعودية بغرض الاستفادة المادية.