عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم الخميس

الدكتور مصطفي أبو
الدكتور مصطفي أبو زيد

نشرت "العربية نيوز" عددًا من الأخبار السياسية على مدار اليوم الخميس، أبرزها:

اقتصادية البرلمان: أدوية "بير السلم" تنهش صحة المصريين
قال الدكتور مصطفي أبو زيد، عضو لجنّة الصحة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ سوق الأدوية في مصر ملئ بأدوية "بير السلم" والمغشوشة التي تؤثر على الصحة العامة والمستوى المُقدم للشعب، في ظل قطاع اقتصادي مترهل، يُعاني الجميع أثاره وخاصة محدودي الدخل.

بدوى دسوقي: الشائعات حول تعويم الجنية تسببت في ارتفاع سعر الدولار
أكد النائب محمد بدوى دسوقي، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، أن السبب وراء ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء ليصل إلى 14 جنيه زيادة النسبة بين العرض والطلب، حيث أن عدم توافر الدولار بالبنوك أدى إلى لجوء المستوردين للسوق السوداء للحصول على ما يكفى احتياجاتهم من الدولار بأسعار مرتفعة، مضيفاً أن هناك عدة أسباب أخرى وراء أزمة ارتفاع الدولار ،أهمها انخفاض عائد قناة السويس نظراً لحالة الركود التى سيطرت على التجارة العالمية،فضلاً عن انخفاض تحويلات المصريين بالخارج وتراجع في السياحة المصرية.

عبد الحميد كمال: القائمة النسبية تُعطي فرص ديمقراطية أكبر للشباب بالمحليات
قال عبد الحميد كمال، عضو لجنّة الإدارة المحلية بالبرلمان، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ نظام القائمة المُطلقة التي تُصر الحكومة على تطبيقها بقانونها للمحليات، يُمثل انتقاص من الديمقراطية في ظل عيوب كثيرة لتلك القائمة، تؤثر على المرشحين بعيدًا عن الأحزاب القوية.

السادات: رئيس النواب يغفل رقابيّة البرلمان على الحكومة بأجهزتها الأمنية
قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ورئيس لجنّة حقوق الإنسان المُستقيل، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ التعنت الذي واجهته لجنّة حقوق الإنسان من قبل الجهات الأمنية ورئيس المجلس بالانعقاد الأول، يُعرقل فرص أي مرشح على منصب رئاسة اللجنّة على القيام بالدور المنوط باللجنّة القيام به في ظل استمرار نفس التوجه من قبل الأجهزة الأمنية ورئيس البرلمان.

طارق رضوان لـ"أديب": ليه متتبرعتش بـ20% من راتبك لـ"تحيا مصر"
علق النائب طارق رضوان عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" ووكيل العلاقات الخارجية بالمجلس، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، على المبادرة التي أطلقها الإعلامي عمرو أديب والتي تسمى "الشعب يآمر"، قائلًا: "بما أننا مرة واحدة افتكرنا إننا وطنيين وبقي الشعب يؤمر هناك سؤال هام لابد من توافر إجابة عليه".

لاشين: نصر أكتوبر ليس مجرد احتفال لكن ذكرى استعادة أرض وعرض العرب
تقدم محمد سليمان لاشين، الخبير الاقتصادي، بالتهنئة إلي الشعب المصري، وإلي الرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة، بالذكري الثالثة والأربعون من نصر أكتوبر العظيمة.

حمدي بخيت: حاملتي الطائرات "قوة ردع" للقوى المُعادية لمصر
قال اللواء حمدي بخيت، عضو لجنّة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، والقيادي بائتلاف دعم مصر، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إنّ القيادة السياسية تحرص على توفير كافة التكنولوجيا والأسلحة الجديدة لقواتنا المُسلحة، انطلاقًا من أنّها تُمثل قوة ردع كبرى قبل اتخاذ إي موقف معادي لمصر بالمنطقة.

النائب أحمد شرموخ يعلن مساندته ودعمه لمشروع ملوي الجديدة.. ويتهم نواب "المصريين الأحرار" بتعطيل المشروع ويصف موقفهم بالغير مفهوم 
أطلق النائب أحمد شرموخ مساندة لمشروع مدينة ملوي الجديدة واصفًا أياه بأنه صرح اقتصادي عملاق، وأنه لن يتنازل عن تدشين المشروع، وهو الأمر الذي يكشف النوايا الخبيثة لنواب حزب "المصريين الأحرار" الذين باعوا أبناء ملوي من أجل عيون الحزب.

عضو "الوفد": أؤيد إعادة بث الجلسات خلال دور الانعقاد الثاني
أعرب محمد خليفة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، فى تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، عن تأييده لطلبالنائب سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع بث جلسات المجلس خلال دور الانعقاد الثاني. 

وكيل اقتصادية البرلمان: هنستورد الأرز للحد من جشع التجار
قال النائب مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز"، إن أعضاء اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب قاموا بمناقشة مشكلة استيراد الأرز مع وزير التموين اللواء محمد على الشيخ بالأمس.