عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"حجازي": بيان تحذير السفارة الأمريكية لراعياها يظهر وجهها الحقيقي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال النائب السيد حجازي الباز، عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ "العربية نيوز"، إن البيان الذي أصدرته السفارة بشأن تحذير رعاياها من الخروج يوم الأحد الموافق 9 أكتوبر لأسباب أمنية، بيان غير صحيح ولا يجب الالتفات إليه، وبيان كهذا يظهر الوجه الحقيقي لأمريكا وموقفها الواقعي من مصر.

وأضاف حجازي، أنه بعد صدور هذا البيان يجب علينا التحرك واتخاذ كافة الإجراءات السياسية والاقتصادية ضد أمريكا، مشيرًا إلي أنها تحاول زرع الفتنة في مصر بهذه التصريحات والبيانات غير المسئولة.

كما أوضح عضو البرلمان، أن أمريكا تعلم جيدًا أن مصر "رمانة الميزان" في حفظ الأمن في الشرق الأوسط وأنها حائط الصد الذي يقف بوجهها، لذلك تهدف ببيان كهذا إلي زعزعة الاستقرار والأمن الداخلي في مصر، خاصة بعدما أكد الرئيس "السيسي" علي أن مصر صمام الأمان بقوله "إن أي اعتداء علي الدول العربية والدول المجاورة، فإن مصر مسافة السكة وتكون هناك".

واستكمل "حجازي"، إن الرد علي هذا البيان يجب أن يكون عن طريق العمل علي ازدهار الاقتصاد سريعًا، وتخطي المرحلة الاقتصادية الحرجة التي تمر بها البلد، والتي من المتوقع أن تنقشع حدتها بعد بدء حملة "مصر تؤمر" التي تهدف لتخفيض الأسعار بنسبة بين 20% إلي 40%، وتفعيل الرقابة في الأسواق ومطاردتها للتجار الجشعين.