عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ القاهرة يتفقد المنطقة الجنوبية ويوجه بسرعة استكمال مشروعاتها

المهندس عاطف عبد
المهندس عاطف عبد الحميد

قام المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، بجولة تفقدية للمنطقة الجنوبية، شملت زيارة عدد من المشروعات الجاري استكمالها طبقًا لخطة المحافظة في سرعة استكمال المشروعات التي بدأ العمل بها أو على تطويرها.

وأكد المحافظ بأن المنطقة الجنوبية تعد من أكبر المناطق بالقاهرة حيث تتكون من 12 حي، امتدادًا من السيدة زينب والخليفة وصولًا إلى 15 مايو والتبين، وبها عدد من المشروعات الاستثمارية والخدمية التي لابد من سرعة استكمالها لتحقيق الاستفادة الكاملة للمواطن والمحافظة.

وتابع: أن هناك عدد من المشروعات بالمنطقة مثل: تطوير منطقة الفواخير ونقل المدابغ وسور مجرى العيون، واستكمال مشروع الأسمرات تحت إشراف الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وتوسعة نقطة الزهراء، ومشروع سوق ومجزر 15 مايو، وتطوير مناطق بطن البقرة وعزبة خيرالله واسطبل عتتر وأرض الخيالة وخلافه.

وتفقد المحافظ خلال جولته، سوق 15 مايو والذي يعد من أكبر الأسواق التي أقامتها المحافظة حيث يقع على مساحة 15 فدان وبتكلفة حوالي 150 مليون جنيه، وكلف اللواء محمد الشيخ السكرتير العام بسرعة استكمال المشروع وعرضه على استشاري متخصص لتحديث المشروع واستكماله لطرحه على الشركات المتخصصة لإستغلاله كمدينة متكاملة يمكن للأفراد والأسر قضاء يوم كامل بها.

كما تفقد المحافظ منطقة شق الثعبان لإنتاج الرخام والجرانيت، والتي تعد من أهم المناطق الصناعية على مستوى الشرق الأوسط وقام خلالها بزيارة أحد المصانع والتقى بالعاملين بها، ووجه المحافظ جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية بسرعة عقد مؤتمر مع أصحاب المصانع والورش للتعرف على مشاكلهم ومساعدتهم على تذليلها وسرعة استكمال أعمال تقنين الأوضاع، طبقًا لموافقة رئيس مجلس الوزراء والضوابط التي حددتها المحافظة لتسهيل أعمال الاستيراد والتصدير لهم.

كما أكد المحافظ بالتنبيه على شركة مياه القاهرة بسرعة استكمال توصيل المياه للمنطقة للقضاء على مشكلة نقل المياه بواسطة المعديات المغناطيسية وتسببها في عرقلة المرور بالمنطقة وإفساد رصف الطرق من خلال المياه المتسربة منها.

وتفقد المحافظ أعمال توسعة نفق زهراء المعادي والذي تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية به، وجاري تنفيذ أعمال الرصف تحت إشراف مديرية الطرق بالمحافظة، وأكد المحافظ على سرعة الانتهاء من هذه الأعمال خلال أيام، مشيرًا إلى أهمية النفق والأعمال التي تمت به حيث أنه المدخل الرئيسي لمنطقة زهراء المعادي ولمواجهة الكثافة السكانية التي تنمو بها يوميًا موجهًا الشكر لشركة وادي دجلة ودورها بتمويل المشروع من واقع قيامها بمسئوليتها الاجتماعية.

كما تفقد المحافظ أعمال ترميم قصر الأميرة خديجة هانم بحلوان والتي تقوم المحافظة بترميمه بمعرفة شركة المقاولون العرب، وأكد المحافظ على الشركة بالالتزام بالجدول الزمني المحدد وخطة العمل وإعداد دراسة استشارية لإمكانية إعادة توظيفه وحسن إستغلاله، ووجه لرئيس حي حلوان برفع كافة الاشغالات والحجرات المحيطة به والحديقة، ووجه بسرعة اختيار موقع مناسب لإقامة مبنى لشرطة مرافق حلوان بديلًا عن الموقع الحالي.

رافق المحافظ في جولته جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء محمد الشيخ السكرتير العام، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، ورؤساء الأحياء المعنيين.