عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. داعش يلقن الكوماندوز التركي درسًا قاسيًا فى سوريا

القوات التركية
القوات التركية

نشر تنظيم "داعش" فيديو يظهر استيلاء مسلحيه على دبابتين تركيتين من نوع "ليوبارد 2" ألمانية الصنع وعربة مشاة، مؤكدًا مقتل وجرح نحو 70 من القوات الخاصة التركية في مدينة الباب السورية.

وذكر موقع "روسكايا فيسنيا" أن مسلحي "داعش" تمكنوا في الـ21 من ديسمبر، من هزيمة الجيش التركي بمواجهة في مدينة الباب بريف حلب، مشيرًا إلى اعترافات أنقرة الرسمية بمقتل 13 جنديًا تركيًا وجرح 33 آخرين.

وفى سياف مختلف كشف مصدر محلي في نينوى، اليوم السبت، بأن خطبة لـ"داعش" ألقيت في أحد المساجد غرب الموصل كشفت عن "حدث قريب" في الخليج العربي، فيما أوضح أن الخطبة تميزت بطابع غاضب وتوعدت ما وصفته بـ"حاكم إسطنبول" بـ"مزيد من الدماء"، في إشارة إلى الرئيس التركي أردوغان.

وأشار المصدر، أن "خطيباً من "داعش" تناول، يوم أمس، في خطبة صلاة الجمعة، التي أقيمت في أحد المساجد غرب الموصل مواضيع مثيرة ولعل أبرزها الحديث عن قرار زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي بإيقاف الهجرة إلى الموصل منذ أكثر من عام وإلزام المهاجرين بالبقاء في بلدانهم وانتظار ساعة الواجب"، لافتا إلى أن "الخطيب تحدث أيضا عن قرب إعلان تأسيس 10 ولايات في الخليج العربي"، بحسب "السومرية".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الخطبة التي تميزت بطابع غاضب ووجهت انتقادات لاذعة لأول مرة إلى تركيا"، لافتا إلى أنها "هددت حاكم إسطنبول بالمزيد من الدماء"، في إشارة ضمنية إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وقال إن "الخطبة اعتبرت معركة الباب السورية بأنها ستكون جحيما على القوات التركية". يذكر أن تنظيم "داعش" تبنى في وقت سابق قتل جنديين تركيين حرقهما أحياء رداً على مشاركة أنقرة في التحالف الدولي ضد "داعش"، وسبق أن توعد العديد من الدول، ولا يخفي خططه بالتمدد في دول الخليج وأماكن أخرى.

وحققت القوات العراقية، في معركة "قادمون يا نينوى" التي انطلقت يوم 17 أكتوبر الماضي، انتصارات كبيرة على تنظيم "داعش" الإرهابي.