عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الإذاعة المصرية تحتفل تحتفل بعيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استعدت الإذاعة المصرية بخريطة برامجية متميزة بمناسبتي عيد الشرطة المصرية وعيد ثورة يناير، وسيتم تطويع برامج جميع الشبكات لتغطية الاحتفالات وتشمل مجموعة من البرامج والفترات المفتوحة، وسيتم استضافة عدد من الكتاب والمفكرين والخبراء الاستراتيجيين للحديث عن دور الشرطة وأهمية دعمها في مواجهة مخططات زعزعة أمن واستقرار الوطن وأمن المواطنين والتأكيد علي شعار "الشرطة في خدمة الشعب" قولاً وعملاً، وكذا ثورة 25 يناير التى استطاع الشعب بإرادته توجيه الثورة نحو الإصلاح والتنمية والمضي قدماً نحو تحقيق مفهوم العدالة الاجتماعية في ثورته الثانية في 30 يونيه.

شبكة صوت العرب
وتقدم شبكة صوت العرب خطة تغطية ذكرى ثورة ٢٥ يناير وعيد الشرطة، عبر تطويع برامجها لتغطية الاحتفالات، مع استضافة الخبراء والمحللين السياسين للحديث عن ثورة يناير ومكتسباتها ودور الشرطة المصرية فى حماية الدولة المصرية والامن والسلام المجتمعى، كما تتضمن الخريطة بث أغاني ثورة يناير.

كما يقدم برنامج بالعربى على موجات صوت العرب حلقة خاصة بعنوان "تاريخ وتواريخ في عمر مصر"، وتستعرض بانوراما تاريخ مصر والمصريين منذ تأسيس أول حكومة مركزية في تاريخ الإنسانية في مصر، ودور القادة البارزين في توحيد مملكتى الجنوب والشمال في عهد مينا ثم عصر البناة العظام عصر بناة الأهرام ودور المؤسسة العسكرية منذ أقدم العصور في الحفاظ على أمن وكيان الأراضي المصرية.

وتتضافر جهود الشعب والجيش والشرطة في مناسبات وأحداث وطنية لنصرة ودعم الدولة المصرية، وبطولات الشرطة المصرية التي يجسدها الاحتفال بعيد الشرطة في الخامس والعشرين من يناير ١٩٥٢.

عبر لقاءت اللواء محسن النعمانى والدكتور سليمان الحويلى أستاذ الحضارة المصرية بجامعة القاهرة، والدكتور محمود الضبع رئيس دار الكتب والوثائق، والكاتب والمؤرخ محمد الشافعي، وتستضيف الحلقة باستوديو الهواء الدكتور خلف الميرى أستاذ التاريخ المعاصر بجامعة عين شمس، وتذاع الساعة التاسعة إلا ربع مساء.

شبكة الشرق الأوسط
وتحتفل شبكة الشرق الأوسط بذكرى ثورة ٢٥ يناير وعيد الشرطة، عبر برامجها تطويع برامجها "يوم من عمرى"، الذى يقدم لقاءات مع كبار الكتاب الصحفيين منهم الكاتب الصحفى محمد الشماع وخالد القاضى والكاتبة سكينة فؤاد، كما يقدم برنامج بريك مجموعة من الاغانى الوطنية الحديث التى انتجت عقب ثورة 25 يناير مع استضافةمجموعة من الملحنين والشعراء، بالاضافة الى فترات مفتوحة على مدار اليوم.

"الشباب والرياضة"
وتحتفل شبكة الشباب والرياضة بثورة 25 يناير وعيد الشرطة، عبر تطويع برامجها والفترات المفتوحة لتغطية الاحتفالات، كما تستضيف مجموعة من رجال الشرطة فى المجال الرياضى، كما يقدم برنامج ثورة مصر فى عيون العالم شهادات زعماء العالم باصواتهم عن ثورة 25 يناير.

إذاعة القاهرة الكبري
الأمن والأمان في احتفال اذاعة القاهرة الكبري بعيد الشرطة.

تشارك إذاعة القاهرة الكبري الإذاعات المصرية المختلفة في الاحتفال بعيد الشرطة من خلال مجموعة كبيرة من البرامج والفترات الإذاعية، كما سيتم بث سهرة خاصة عن عيد الشرطة تبرز جهود رجال الشرطة في خدمة الوطن والمواطنين.

وتشمل ايضا مجموعة من البرامج الموزعة علي مدار اليوم ومنها أمن وأمان القاهرة والتاريخ، صورة مضيئة، جريدة القاهرة الكبري والفترة المفتوحة وفترة ضم الإذاعات المحلية.