عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"وزير النقل" يلتقي رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري

 الدكتور هشام عرفات
الدكتور هشام عرفات

اجتمع الدكتور هشام عرفات وزير النقل مع رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري لمتابعة مشروعات الطرق والكباري التي تقوم بتنفيذها وصيانتها الهيئة.

في بداية الاجتماع اكد وزير النقل على اهمية الانتهاء من مشروعات الطرق والكباري في مواعيدها المحددة وان تكون عمليات التنفيذ وفق المعايير الدولية وان تشمل المشروعات الجديدة التي يتم تنفيذها مناطق للخدمات بالإضافة الي دراسة ادخال نظام ITS بها.

ثم تطرق وزير النقل الى اعمال الصيانة الخاصة بالطريق الدائري، حيث اكد الوزير على متابعته المستمرة لهذه الاعمال مشيرا الي اهمية الانتهاء من اعمال الفواصل واعمال الانارة واعمال تجديد الرصف والاستمرار في اعمال النظافة وازالة التعديات على هذا الطريق الحيوي الهام بالاضافة الى سرعة الانتهاء من أعمال تطوير وتوسعة طريق مصر /الاسكندرية الزراعي.

ثم اشار الدكتور هشام عرفات الي اهمية تدعيم جميع مداخل ومخارج الكباري الجديدة باللوحات الارشادية واعمال الانارة وضرورة الانتهاء من اعمال تنفيذ كباري النيل نظرا للأهمية الكبري لهذه المشروعات الضخمة سواء بالنسبة الصعيد أو الدلتا وضرورة وضع لوحات ارشادية خاصة بارتفاع الشاحنات المسموح بها على جميع كباري المشاة الموجودة على الطرق التابعة لوزارة النقل.

ووجه وزير النقل قيادات الطرق والكباري للتنسيق مع محافظة مطروح وهيئة السكك الحديدية بشـأن انشاء 2 كوبري اعلي مزلقان السكة الحديد بالحمام بمطروح .

ثم استعرض الوزير المشروعات التى تنفذها الطرق والكباري التى تبلغ 439 مشروع ما بين انشاء جديد وصيانه باجمالي اطوال 3136 كم و بتكلفة 12.6 مليار جنيه واطمئن الوزير على تقدم اعمال التنفيذ بالأربعة مشروعات الجاري تنفيذها بالمشروع القومي للطرق وهي مشروعات ( شبرا / بنها الحر والدائري الاقليمي وعين دالة / الفرافرة و جنوب الفيوم / الواحات )، حيث شدد على أهمية الالتزام بنهو هذه المشروعات وفق الجدول الزمني واستمرارية تنفيذ اختبارات التحميل على الكباري والطرق مع ضرورة الاهتمام باختبارات الحديد واللحامات بالكباري المعدنية .