عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

7 أفلام سينمائية في دور العرض المصرية بأعياد الربيع

أفيشات الأفلام
أفيشات الأفلام

يستعد عدد من صناع السينما في مصر لطرح أفلامهم خلال موسم أعياد الربيع المقرر استقباله في شهر أبريل القادم.

فبعد غياب لسنوات عن السينما يعود الفنان الكوميدي أحمد رزق بفيلمه "يجلعه عامر" وطرح منتجه أحمد السبكي الملصق الدعائي له مؤخرا، ويشارك في بطولته المغنية الشعبية بوسي، ومحمود الليثي، وبيومي فؤاد، والقصة من تأليف سيد السبكي، وإخراج شادي علي.

تقرر أيضا أن يعرض فيلم "رايحين في داهية" في موسم أعياد الربيع، والفيلم يشارك في بطولته كل من الفنانين بشرى، ومي سليم، وإخراج أحمد صالح، والفيلم يدور في إطار اجتماعي كوميدي حول الصراع الأبدي بين الرجل والمرأة.

وفي أخر شهر مارس تقرر عرض فيلم "ممنوع الاقتراب أو التصوير" الذي يشارك في بطولته كل من الفنانين: ميرفت أمين، ويسرا اللوزي، وبيومي فؤاد، وقد تعرض هذا العمل لأزمتين الأولى وقوع المنتج في خلافات مع أبطال الفيلم، حيث لم يعطي لهم مستحقاتهم المالية عن العمل وتوجهوا إلى نقابة الممثلين لتقديم شكوى وتم الانتهاء من المشكلة بمنحهم جزء من مستحقاهم، والأزمة الأخرى هي تقدم المؤلف أحمد صفوت بشكوى تتهم صناع الفيلم باقتباس فكرة الفيلم عن عمل له، إلا أن مؤلف الفيلم نفى تماما ووجه تصريحات لصفوت مفادها أن ينتظر حتى عرض الفيلم أولا ومن ثم يحكم.

وبعد غياب سنوات طويلة عن السينما تعود الفنانة اللبنانية "مايا نصري" في موسم الربيع بفيلمها "قسطني بيوجعني" الذي يشاركها في بطولته الفنان الكوميدي هاني رمزي الذي يمثل هذا العمل عودة له أيضا بعدما غاب سنوات عن السينما معشوقته الأولى.

الفيلم يرصد مشاكل البيوت العربية خاصة في ظل الاتجاه بشكل كبير إلى نظام الأقساط ما شكل عائقا على أن يعيشون حياة طبيعة.

الفيلم عن قصة من تأليف وإخراج إيهاب لمعي.

وفي أول تجربة سينمائية تجمع بينهما يلتقي الزوجين مها أحمد ومجدي كامل معًا من خلال فيلم "السبع خطايا" الذي تم الانتهاء من تصوير كافة مشاهدة مؤخرا.

فيلم "السبع خطايا" عن قصة من تأليف عمرو علي وإخراج رضا الأحمدي، يشارك فيه أيضا كل من الفنانين إسلام جمال، وملك قوره، وعدد من الوجوه الجديدة الشابة، الفيلم تدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق والقضايا الاجتماعية من خلال "سالم" "مجدي كامل" رجل الأعمال الثري الذي تتعرض ابنته للاختطاف من عصابة تطلب منه "7" مهام لكي تعود ابنته سالمة، ويبدأ بالفعل سالم في تنفيذ تلك المهام في مدة زمنية محددة.

يطرح كذلك في موسم الربيع فيلم "عمارة رشدي"، وينتمي لأعمال الرعب ولكن في إطار كوميدي، وهو قصة محمد الأحمدي وسيناريو وحوار وائل يوسف، وإخراج حسن السيد، ويشارك في بطولته نرمين ماهر، مدحت تيخة، سمر جابر، سناء شافعي، وتدور أحداث الفيلم حول "عمارة رشدي" الشهيرة بمدينة الإسكندرية، والتي يدور حولها الكثير من الجدل بعدما اتضح أن هناك عفاريت تسكن بها.

وفي موسم أعياد الربيع يعرض "بترا بوابة الزمن" وهو فيلم يدور في إطار تشويقي أكشن عن مجموعة من الشباب تحاول إثبات نظرية علمية في منطقة البتراء الأثرية في الأردن، ويتعرضون لمشاكل كثيرة هناك والفيلم من نوعية الخيال العلمي، وقد طرحت مؤخرا الأغنية الدعائية له بصوت الفنانة سميرة سعيد، والعمل يشارك في بطولته كل من عدد من الوجوه الجديدة، والقصة لمي مسحال وإنتاجها أيضا وإخراج عثمان أبو لبن.