عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مكتبة الإسكندرية تشارك بمهرجان الغردقة للفنون التراثية.. 19 مايو

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

تشارك مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع سنزو مول في أول مهرجان من نوعه للتراث المصري بالبحر الأحمر تحت عنوان «مهرجان الغردقة للفنون التراثية»، في الفترة من 19 مايو حتى 24 مايو الجاري، والذي ينظمه سينزو مول بالغردقة «منطقة المزار».

وتأتي مشاركة مكتبة الإسكندرية في إطار سعيها الدائم إلى نشر الثقافة والمعرفة، من خلال تواجدها في المعارض المحلية والدولية، ويأتي المهرجان حفاظًا على الموروث الثقافي لمصر، وإيمانًا بالأنشطة الحرفية الصغيرة التي هى أساس التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وبهدف تنشئة جيل جديد يستوعب أهمية التراث والحرف الفنية واليدوية.

والمهرجان بالتعاون بين مكتبة الإسكندرية وسينزو مول بالغردقة، وجهات أخرى منها محافظة البحر الأحمر، وهيئة تنشيط السياحة بمحافظة البحر الأحمر، ومؤسسة يدوية، ومنطقة المزار.

وقال أسامة الغزالي؛ مسئول المهرجان بسينزو مول إن المهرجان يشتمل على معرض مفتوح للحرف اليدوية والفنية، بالإضافة إلى بعض الورش الفنية يقوم عليها العارضون بالمهرجان، وبرنامج ورش تدريبية للأطفال على الحرف اليدوية.

وأضاف أيمن منصور؛ مدير إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية، أن المكتبة ستشارك بمجموعة من الفعاليات خلال فترة المعرض، متمثلة في مجموعة من الورش الفنية التي تهدف إلى الحفاظ على التراث، ومعرض للكتاب على هامش المهرجان.