عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اللجنة المنظمة للبطولة العربية تنهى بروفات حفل سحب القرعة

الأمير تركي بن خالد
الأمير تركي بن خالد

تسحب غدا الجمعة في العاصمة المصرية القاهرة، قرعة البطولة العربية للأندية التي ستقام خلال الفترة من 21 يوليو إلى 5 أغسطس 2017 في مصر، برعاية الأمير تركي بن خالد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم بحضور عدد من رؤساء الأندية الـ 12 المشاركة في البطولة، خلال حفل يقام في الثامنة مساء تحت سفح الأهرامات، وتنقل مراسم القرعة (مباشرة) عبر قناتي "أون تي في سبورت"، وقنوات أبو ظبي الرياضية.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة وجهت الدعوات لعدد من الشخصيات الرياضية الدولية كرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إيفنتاينو، ورئيس الاتحاد الأفريقي أحمد أحمد، ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان آل خليفة، والشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأوليمبي الآسيوي، وعدد من نجوم كرة القدم العربية الذين سيشاركون في سحب القرعة.

وأنهت اللجنة المنظمة للبطولة آخر الاستعدادات للحفل من خلال البروفات الأخيرة التي أجريت أمس تحت سفح الأهرامات، وسيشارك في البطولة الأهلي والزمالك المصريان والهلال والنصر السعوديان والوحدة الإماراتي والترجي التونسي والمريخ السوداني والفيصلي الأردني والنفط العراقي والفتح الرباطي المغربي ونصر حسين داي الجزائري والعهد اللبناني.

وتقسم الأندية الـ 12 المشاركة في البطولة إلى ثلاث مجموعات، بحيث يكون في كل مجموعة أربعة أندية، وستقام منافسات المجموعتين الأولى والثانية في القاهرة، فيما تقام منافسات المجموعة الثالثة في الإسكندرية.

وستقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، حيث يتأهل الأول من كل مجموعة وأفضل ثاني في المجموعات للدور نصف النهائي، وأنهت اللجنة المنظمة للبطولة كافة استعداداتها لإجراء قرعة البطولة.

ورُصدت جوائز مالية ضخمة للبطولة تجاوزت الجوائز المالية في بطولة دوري أبطال آسيا وأفريقيا، حيث يحصل صاحب المركز الأول على مبلغ 2.500.000 دولار.

وخصصت اللجنة المنظمة خمسة فنادق بسعة 1000 غرفة للوفود والأندية المشاركة في البطولة، إضافة إلى ترتيبات واتفاقيات أولية مع عدة شركات للطيران والمواصلات، وحجز مبدئي لـ 20 ألف غرفة فندقية لتقديم عروض خاصة للجماهير الرياضية خلال فترة البطولة التي من المتوقع أن تشهد حضورا جماهيريا كبيرا.

وحرص الأمير تركي بن خالد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم على عودة المنافسات القوية لكرة القدم العربية بطريقة مختلفة تنظيميا وفنيا بعد اختيار الأندية المشاركة وفقا لشروط معينة، لظهور البطولة بشكل مغاير عن البطولات الماضية.