عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ السويس يجتمع برؤساء الاحياء لعمل حصر شامل لاملاك الدولة المعتدى عليها

جانب من الحدث
جانب من الحدث

اكد اللواء احمد حامد محافظ السويس على رؤساء الاحياء والجهات المعنية سرعة عمل حصر شامل للاراضي الزراعية واراضي املاك الدولة المتعدي عليها على مستوى الاحياء الخمسة وتحديد الموقف العام لهذه التعديات واصدار قرارات ازالة خلال 24 ساعة.

واشار المحافظ على الجهات المعنية اهمية اتخاذ القرارات وتنفيذ الازالة واسترداد الاراضي المتعدي عليها في خطة زمنية قبل 30 مايو الجاري بالتنسيق بين محافظ السويس والجيش والشرطة تنفيذا لقرار السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

واكد المحافظ على اهمية الحفاظ على الاراضي التى يتم استردادها واتخاذ الاجراءات الامنية والقانونية للحفاظ عليها، واستمع المحافظ الى تقارير من الجهات المعنية بحالات التعدي وقرارات الازالة الصادرة سواء املاك الدولة او اراضي زراعية .

وكلف المحافظ السكرتير العام بالتنسيق الكامل مع جميع الجهات المعنية بتجهيز المعدات والسيارات المطلوبة في تنفيذ قرارات الازالة على مستوى الاحياء .

كما كلف مديرية الزارعة وهيئة التنمية الزراعية حصر الاراضي ولاية التنمية الزراعية المتعدي عليها بحي الجناين وقري شباب الخريجين بحي فيصل .

واكد " حامد " على الجهات المعنية سرعة البدء في الخطه التي تستمر 13 يوما ، التي بدأت اليوم بازالة 58 تعدي علي اراضي زراعية بقرية الجبلايات وقرية عامر بحي الجناين ،مشددا علي تنفيذ قرارات الازالة بالضرب بيد من حديد حتى يسترد كل شبر ارض متعدي عليه بالسويس .

وقرر المحافظ تشكيل لجنة استراد اراضي الدولة بمحافظة تقوم بالتنسيق المستمر مع مجلس الوزراء والقوات المسلحة لمتابعة الموقف وتنفيذ قرارات الازالة وتذليل اي معوقات تعوقل التنفيذ وتكليف لجنة بغرفة عمليات المحافظة لمتابعة أعمال ازالة اولا باول.

وفي نهاية الاجتماع اكد المحافظ على جميع الجهات المعنية بدقة الحصر لكافة التعديات محذرا بمحاسبة المقصر في ذلك وتحويله للمسألة القانونية.

حضر اللقاء كل من اللواء شكري سرحان السكرتير العام للمحافظة وخالد سعداوى السكرتير العام المساعد واللواء احمد دردير نائب مدير الامن ورؤساء الاحياء وممثلي القوات المسلحة ومديري الزراعة وجهاز حماية املاك الدولة والاملاك الاميرية والزراعية والتنمية السياحية والتخطيط العمراني والشئون القانونية ومركز المعلومات والاوقاف وهندسة الري والازمات والكوارث والمتابعة.