عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"د.حسن راتب".. نتشرف بوجود الاميرة سهيلة ال سعود على ارض مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استهل د. حسن راتب كلمته بالترحيب بكل الضيوف الموجودين وخاصة ضيوف المملكه العربيه السعوديه الأميرة سهيله ال سعود و الدكتور غازي المدني، بالاضافة الى الإعلاميه نهال كمال زوجة الشاعر الكبير الراحل الخال عبدالرحمن الأبنودي وباقى الضيوف.

وتحدث راتب عن الحب ونحن مقبلين على شهر كريم فيه من البطولات والمعانى النبيلة قائلاً ان اعظم الحب هو حب الله، وضرب راتب مثلاً فى حب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كيف كان يحب الناس أجمعين ويحب لهم الخير وتحدث عن بداية الصالون الثقافي كانت في مناسبة المولد النبوي الشريف، ثم قال عن الحب ان الحب في مشربه ثلاث أنواع الأول حب الوجد والثاني حب الفقد والثالث حب الحد فبدأ بمعرفة حب الحد، وضرب مثالا لحب الفنانه شاديه لمصر عندما غنت أغنيتها الوطنيه الشهيره يا حبيبتي يا مصر التي لاقت نجاحا لا يوصف إلى وقتنا هذا وتعنى بها كل الأجيال، أما حب الفقد هو حب ناس كثيرين يعتقدوا أنهم يحبون الحبيب ولكنهم يؤذونه وضرب مثالا بحب الزعيم هتلر لألمانيا.

أما حب الوجد فهو الحب الذي ننشده جميعا سواء كان وطن أو عقيدة او زوجة او أولاد او حتى عشيق وضرب امثله كحب طلعت حرب لمصر في الإقتصاد وحب جمال الدين الأفغاني ومحمد عبده ونجيب محفوظ لمصر.


كما شارك فى الامسية وزير التربيه والتعليم الأسبق د. محمود أبو النصر، ومحافظ الفيوم السابق دكتور حازم عطية الله، والإعلامية نهال كمال، والإعلاميه جيهان لبيب، ومدير المتحف المصري والموسيقار الكبير مجدي الحسيني، و الملحن العبقري محمد رحيم