عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ملك السعودية على تويتر: زيارة ترامب تحقق استقرار المنطقة

الملك سلمان بن عبد
الملك سلمان بن عبد العزيز

رحّب ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، بزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسعودية، مؤكدًا أن زيارة ترامب للسعودية تعزز التعاون الإستراتيجي بين السعودية وأمريكا.

وكتب الملك سلمان بن عبد العزيز تغريدة على تويتر قائلا: "نرحب بفخامة الرئيس الأمريكي في المملكة، وتعزز زيارتكم تعاوننا الإستراتيجي، وتحقق الأمن والاستقرار للمنطقة والعالم".

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يزور المملكة السعودية لمدة يومين، السبت والأحد، في أول زيارة له خارج الولايات المتحدة كرئيس لأمريكا، كما يلقي خطابًا في القمة الإسلامية المنعقدة بالرياض.

ومن المقرر أن يحضر الرئيس الأمريكي أعمال ثلاث قمم، بغرض بحث أجندة واسعة تناقش مختلف قضايا المنطقة والعالم.

وتجري القمة السعودية الأمريكية بسلسلة اجتماعات ثنائية بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والرئيس الأمريكي، بغرض تعزيز العلاقات بين البلدين وتنسيق الجهود في مواجهة الإرهاب.

وفي قمة أخرى، يجتمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي مع ترامب، الأحد، لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل على بناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون.

ويجري ترامب قمة عربية إسلامية مع عدد من قادة وممثلي الدول الإسلامية في العالم، لبحث سبل بناء شراكات أمنية أكثر قوة وفاعلية من أجل مكافحة ومنع التهديدات الدولية المتزايدة بسبب الإرهاب والتطرف.